الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محاضرة حول "مخاطر وباء انفلونزا الطيور" للدورة التنشيطية في مديرية شرطة بيت لحم

نشر بتاريخ: 30/10/2008 ( آخر تحديث: 30/10/2008 الساعة: 14:43 )
بيت لحم-معا- افاد المكتب الاعلامي للشرطة ان إدارة العلاقات العامة والإعلام وبالتنسيق مع مديرية صحة بيت لحم تم تنظيم محاضرة امس حول"دور الشرطة في حال حدث وباء انفلونزا الطيور" للمشاركين في الدورة التنشيطية لشرطة المحافظة وعددهم 160 ضابط صف وشرطي.

وقدّم المحاضرة كل من الدكتور عبد الله الحاج مدير قسم الطب الوقائي والدكتورة غادة كوع مديرة الشؤون الصحية والممرضات في قسم الطب الوقائي في مديرية صحة بيت لحم منى عتيق وابتسام جبران.

وكان في استقبال المحاضرين الرائد ربحي حنايشة مدير الشرطة الخاصة ممثل مدير شرطة المحافظة والرائد عاهد حساين مدير العلاقات العامة والإعلام.

ورحب الرائد ربحي حنايشة بالمحاضرين وقدم لهم تحيات قيادة شرطة محافظة بيت لحم وشكر وزارة الصحة على اهتمامهم وتواصلهم مع الشرطة وقال: "نحن في الشرطة نرحب بهذا التواصل وبكل اهتمام نتابع هذا المرض الخطير وبصفتنا أبناء مجتمع ريفي نتعامل بشكل أو بآخر مع الدواجن والطيور، ونحن بحاجة للتنسيق مع وزارة الصحة لوضع الخطط المشتركة".

وتحدث المحاضرون عن طبيعة المرض وأعراضه وانتقال العدوى من الطيور إلى الإنسان وطرق الوقاية منه وعن دور الشرطة في حال حصل وباء بسبب الفيروس وكانت هناك نسبة كبيرة من الوفيات.

وفي نهاية المحاضرة أشاد الأطباء باهتمام الشرطة وحسن التفاعل مع المحاضرة.