الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وكيل مساعد وزارة التربية في غزة يبحث مع مدراء مدارس شمال غزة سبل الارتقاء بالعملية التربوية

نشر بتاريخ: 30/10/2008 ( آخر تحديث: 30/10/2008 الساعة: 14:54 )
غزة -معا- بحث وكيل مساعد وزارة التربية والتعليم في للحكومة المقالة زياد ثابت أمس الأربعاء، مع مدراء ومديرات المدارس في مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، سبل الارتقاء والنهوض بالعملية التربوية، وذلك خلال لقاء جمعهم بالمديرية.

وحضر اللقاء مدير التربية والتعليم د.نهى شتات، وأ.حسن قاسم النائب الإداري، وأ.عبد العزيز البطش النائب الفني، وعبد العزيز فارس رئيس قسم الإشراف بالمديرية.

وأوضح ثابت بأن الهدف من الاجتماع الوقوف عند الاحتياجات الضرورية للارتقاء بالعملية التربوية في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها التعليم في قطاع غزة"، مشيدا بالجهود الكبيرة التي بذلها القائمون على المسيرة التعليمية للتغلب على الأزمة الأخيرة، بالرغم من ضعف الإمكانيات.

وشدد ثابت على ضرورة أن تنعكس تلك الجهود على الطلبة داخل فصولهم باعتبارهم النواة الرئيسة ومحط اهتمام كافة القائمين على العملية التربوية، داعيا إلى بذل مزيد من الجهود في سبيل خدمة الطلبة وتوفير كل سبل الراحة والأجواء الملائمة.

وخاطب مدراء ومديرات المدارس، قائلا: "إن الحصول على التغيير المنشود في مسيرة التربية والتعليم لا يمكن أن يأتي إلا بمثابرتكم وتفانيكم في أداء الرسالة السامية على أكمل وجه"، مؤكدا أن الطريق طويلة وصعبة.

من جهتها استعرضت شتات الأزمة التي مرت بها مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، واصفة إياها بأنها الأصعب على مستوى كافة المديريات في قطاع غزة، موضحة بأنه وبجهود المسؤولين في المديرية تمكنت من تجاوز كل الصعاب.

وفي ختام اللقاء استمع وكيل مساعد الوزارة إلى مداخلات واقتراحات وتساؤلات المدراء، والتي كانت جميعها تصب في خدمة الارتقاء بالعملية التعليمية، واعدا إياهم بالعمل على تلبية احتياجاتهم ومعالجة قضاياهم بما يعود بالفائدة على سير مسيرة التربية والتعليم.