الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأطر النقابية للمعلمين تناشد المجتمع الدولي التدخل لدى وزارة التربية في الحكومة المقالة لحل أزمة التعليم

نشر بتاريخ: 30/10/2008 ( آخر تحديث: 30/10/2008 الساعة: 15:04 )
غزة- معا- ناشدت الأطر النقابية للمعلمين اليوم الخميس، المؤسسات الحقوقية والنقابات الدولية والعربية التدخل لدى وزارة التربية والتعليم في الحكومة المقالة لحل أزمة التعليم عبر الأخذ بالمبادرة الأخيرة المقدمة من قبلها للوزارة والتي قوبلت بالرفض.

وتنص المبادرة المقدمة لوزارة التربية والتعليم في الثاني والعشرين من الشهر الجاري على إعادة النظر في حركة التنقلات التي تمت قبل 23/8/2008 من خلال تشكيل لجنة مهنية للنظر في التنقلات التي تمت لوقف أي إجراء بالنقل على خلفية سياسية، وضرورة تمثيل الأطر النقابية في اللجنة المهنية لتأمين الشفافية، مع ضمان حرية العمل النقابي دون أية ضغوط.

ودعت النقابة في بيان صحفي وصل "معا" إلى ضرورة إعادة فتح مقر الاتحاد لتمكين الأطر النقابية والاتحاد العام للمعلمين من استئناف عمله، مطالبة بتجنيب العملية التعليمية كل التجاذبات السياسية والمناكفة حرصاً على المصلحة الوطنية العليا.

وحملت النقابة وزارة التربية والتعليم في الحكومة المقالة المسؤولية الكاملة لما آلت اليه العملية التعليمية من انهيار شامل وعدم التجاوب مع أية أطروحات للحل، بعد ما وصفته الرفض المتكرر من قبل وزارة التربية والتعليم لجميع المبادرات المقدمة.