الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حميد يستقبل نائب الرئيس العام للرهبان الفرنسيسكان في الأراضي المقدسة والشرق الأوسط

نشر بتاريخ: 30/10/2008 ( آخر تحديث: 30/10/2008 الساعة: 17:21 )
اريحا -معا- قدم كامل حميد محافظ أريحا والأغوار التهاني باسم القيادة الفلسطينية وعلى رئسها السيد الرئيس محمود عباس بمناسبة حلول ذكرى تعميد السيد المسيح.

جاء ذلك خلال استقبال نائب الرئيس العام للرهبان الفرنسيسكان في الأراضي المقدسة والشرق الأوسط ارتيميو فيتوريس وشارك في الاستقبال رئيس البلدية المحامي حسن صالح وقائد الأمن الوطني في المحافظة العقيد خالد أبو كامل ومدير الشرطة في المحافظة العقيد رشيد حمدان ومدراء المؤسسات المدنية والأمنية في المحافظة.

وتحدث المحافظ حميد عن وحدة الشعب الفلسطيني مسلمين ومسيحيين وان رسالة الشعب الفلسطيني هي رسالة محبة، مؤكدا إن جميع الفلسطينيين متساوين فهم يحملون الهم ذاته ويحلمون بالحرية والاستقلال ويجب علينا تعزيز وحدة شعبنا وإرساء مفاهيم الحرية والتسامح.

واعرب ارتيميو فيتوريس عن سعادته بهذا اللقاء مبدي أسفه لعدم مشاركة السلطة الفلسطينية والذهاب إلى نهر الأردن، وقال إن هذا الاحتفال يحمل معنيين الأول ديني والثاني هو رسالة سلام ومحبة.

وعبر الأب فراس حجازيين عن فرحته بهذا اللقاء وأكد إننا جميعا نؤدي الرسالة نفسها كل من موقعه وعمله حيث إن رسالتنا هي رسالة محبة وسلام.

والقى المحامي حسن صالح رئيس البلديةكلمة هنأ فيها المسيحيين بهذه المناسبة وتحدث عن صعوبة الأوضاع التي تعيشها فلسطين ومدينة أريحا وتحدث عن التعقيدات الإسرائيلية ومنع الإسرائيليين للسلطة للمشاركة بصفة رسمية.