الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد نقابي فلسطيني يتوجه الى دمشق

نشر بتاريخ: 30/10/2008 ( آخر تحديث: 30/10/2008 الساعة: 17:29 )
بيت لحم -معا- بدعوة من الاتحاد الدولي للعمال العرب وامينها العام حسن جمام يغادر فلسطين متوجها الى دمشق في الفترة ما بين 1-5/11/2008 وفد الاتحاد العام لعمال فلسطين يضم محمد العرقاوي عضو الامانة العامة مسؤول التنظيم النقابي ومحمد جاد الله المستشار النقابي للاتحاد ورئيس النقابة العامة لعمال النفط والمناجم والكيماويات.

وتاتي الزيارة تأكيدا للروابط التاريخية التي تربط الاتحاد العام لعمال فلسطين والاتحاد الدولي للعمال العرب، ومن المقرر ان يجري الوفد سلسلة من المباحثات مع حسن جمام ليطلعه على اخر المستجدات والتحديات التي يواجها العمال نتيجة الحصار الاقتصادي والعقوبات التي يفرضها الاحتلال من حواجز التفتيش والاغلاقات واستمرار الجانب الاسرائيلي في بناء الجدار الفصل وبناء المستوطنات.

كما سيلتقي الوفد مع القادة النقابين في الاتحاد العام لنقابات العمال في سوريا ليطلعهم على اخر المستجدات وتطوير العلاقات النقابية بين الاتحاد العام لعمال فلسطين والاتحاد العام لنقابات عمال سوريا والتنسيق المشترك على المتسويين العربي والدولي.

هذا وسيلتقي الوفد النقابي الفلسطيني مع جميع النقابات السورية لتعزيز علاقاتها مع النقابات المشابهة في الاتحاد العام لعمال فلسطين.

والجدير بالذكر ان عرقاوي وجاد الله ممثلي الاتحاد العام لعمال فلسطين سيشاركون في ندوة العلاقات الدولية والعربية ولجنة الحريات النقابية والتي سيقيمها الاتحاد الدولي للعمال العرب في معهد الدراسات العمالية بدمشق.