الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

لقاء رباعي يضم الجبهتين وفتح والحزب للتركيز على سبل إنجاح الحوار.. والديمقراطية تعتذر عن لقاء حماس والجهاد غدا

نشر بتاريخ: 30/10/2008 ( آخر تحديث: 30/10/2008 الساعة: 18:02 )
غزة - معا - عقدت الجبهتان الشعبية و الديمقراطية و حركة فتح و حزب الشعب لقاء رباعيا في مدينة غزة للتركيز علي سبل إنجاح حوار القاهرة الذي سينعقد في التاسع من الشهر المقبل.

وقال صالح زيدان القيادي بالجبهة الديمقراطية في اتصال لوكالة "معا"ان النقاش في الاجتماع الرباعي الذي عقد اليوم انصب على إيجاد نقاط وقضايا متقاربة بالنسبة لفهم وثيقة مشروع البرنامج الوطني المقدمة من مصر، مؤكداً أن هناك وجهات نظر متقاربة جدا بين الجبهتين والحزب وحركة فتح.

وأوضح صالح انه جرى التأكيد خلال اللقاء على التمثيل النسبي في الانتخابات التشريعية وانتخابات المجلس الوطني القادمة واعتبار ان تشكيل حكومة التوافق على أساس إنجاح القضايا المكلفة بها و التأكيد ان مرجعية الحوار هي وثيقة الوفاق الوطني و إعلان القاهرة.

من جهته أكد طلال أبو ظريفة عضو اللجنة المركزية في الجبهة الديمقراطية اعتذار جبهته عن المشاركة في اللقاء المزمع عقده غدا الجمعة مع حركتي حماس والجهاد الإسلامي.

و كانت الجبهتان الشعبية و الديمقراطية قد شاركتا في لقاء رباعي مع حماس
والجهاد يوم الثلاثاء الماضي بمدينة غزة للتشاور حول الوثيقة المصرية.

كما أكد و ليد العوض عضو المكتب السياسي لحزب الشعب ان لقاء جبهة اليسار مع حركة فتح اليوم جاء في سياق الجهود المبذولة من قبل قوى اليسار للتوصل الى قواسم مشتركة تجاه العديد من القضايا التي ستبحث علnطاولة الحوار المزمع عقده بالقاهرة الشهر المقبل.