الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المتضامون الاجانب يقومون بجولة في قرية ام النصر ومخيم جباليا شمال قطاع غزة

نشر بتاريخ: 30/10/2008 ( آخر تحديث: 30/10/2008 الساعة: 18:49 )
غزة- معا-نظمت الحملة الفلسطينية الدولية لفك الحصار جولة ميدانية للمتضامنين الاجانب الذين وصولوا الى قطاع غزة بسفينة الامل الى قرية أم النصر شمال قطاع غزة حيث كان في استقبالهم رئيس مجلس القرية زياد أبو ثريا وممثلي مؤسسات المجتمع المدني وعدد كبير من مواطني القرية .

واطلع الوفد التضامني الدولي على معاناة مواطني قرية ام النصر جراء الحصار الاسرائيلي المفروض على قطاع غزة ومنع ادخال كافة اشكال المواد الاساسية للبنية التحتية اللازمة للقيام باعمال ترميم للجدران الاستنادية لبركة المياة العادمة التي تجاور القرية.

واشار اهالي القرية الى الكارثة البيئية التي حدثت قبل عام ونصف في تلك المنطقة والتي ادت الى كارثة انسانية اسفرت عن وفاة العديد من المواطنين وغرق عدد كبير من منازل القرية محذرين من كارثة محدقة من الممكن ان تحدث في اي وقت في حال عدم ايجاد حلول لهذة المشكلة.

واطلع المتضامنون عن كثب على برك الصرف الصحي والمجمعات والتقوا مع عائلات تعرضو لويلات أثناء الكارثة البيئية التي حلت بالقرية وزاروا أيضاً المركز الصحي التابع للاغاثة الطبية وكان في استقبالهم رئيس المركز د. محمد ياغي وطاقم العيادة والمركز وأطلعهم على الأوضاع الصحية والبيئية في القرية.

كما زار المتضامنون مركز العصرية الثقافي التابع لاتحاد لجان العمل الصحي وكان في استقبالهم حشد كبير من المواطنين وعلى رأسهم الدكتورة منى الفرا عضو الحملة الفلسطينية الدولية لفك الحصار والدكتور يوسف موسى المدير التنفيذي لاتحاد لجان العمل الصحي وقدم لهم شرحاً عن طبيعة عن عمل المركز كما شاهدوا فقرات وعروضا فنية شعبية وتراثية كما قام أطفال العصرية برسم جدارية تعبر عن سفينة الامل وقام المتضامنون بالتوقيع عليها.