الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعضاء كنيست عرب يبحثون اقامة حزب جديد لخوض الانتخابات المقررة في العاشر من شباط المقبل

نشر بتاريخ: 30/10/2008 ( آخر تحديث: 30/10/2008 الساعة: 19:28 )
بيت لحم - معا- ابلغت رئيسة الكنيست داليا ايتسيك اليوم رسميا رئيس لجنة الكنيست النائب دافيد تال ان الموعد النهائي لاجراء الانتخابات التشريعية في اسرائيل هو العاشر من شهر فبراير المقبل.

واكدت ايتسيك ان هذا الموعد متفق على جميع الكتل البرلمانية.

هذا وتبحث مجموعة من اعضاء الكنيست العرب الحاليين والسابقين امكانية اقامة حزب عربي جديد لخوض الانتخابات البرلمانية القادمة .

وقالت مصادر اسرائيلية ان الوزير الاسرائيلي غالب مجادلة قد يقف على رأس الحزب الجديد مضيفة بان مصادر في مكتب الوزير مجادلة اكدت تلقي الوزير دعوة من وجهاء في الوسط العربي طلبوا فيها من الوزير ترؤس الحزب الجديد الذي سيعمل من اجل رفاهية السكان العرب فيما رد الوزير بقوله بانه سيبحث الامر مع رؤساء القسم العربي في حزب العمل حيث ينتمي مجادلة.

وسيضم الحزب الجديد وفقا للمصادر الاسرائيلية اطرافا مسلمة ودرزية ومسيحية حيث قال عضو الكنيست عن حزب العمل كشيب شنان لصحيفة هأرتس بان المبادرين لاقامة الحزب توجهوا له لكنه لم يقرر حتى الان رده النهائي مضيفا بانه ملزم من الناحية المبدئية التشاور مع مؤيديه في الطائفه الدرزية علما بانه ينتمي في حزب العمل منذ 27 عاما .

وخلافا للاحزاب العربية الثلاث القائمة حاليا يخطط المبادرون لاقامة الحزب الجديد مثل عضو الكنيست عباس زكور وعضو الكنيست السابق محمد كنعان لدخول الائتلاف الحكومي الذي سيعقب الانتخابات القادمة وعدم الاكتفاء بالبقاء على مقاعد المعارضة .