الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الزعارير: سجون حماس تكتظ بالمختطفين السياسيين من فتح والإفراج عن بعض قياداتنا لا ينهي الجريمة

نشر بتاريخ: 30/10/2008 ( آخر تحديث: 30/10/2008 الساعة: 19:38 )
رام الله0- معا- قال فهمي الزعارير المتحدث باسم حركة فتح ، إن الإفراج عن بعض المعتقلين السياسيين الفتحاويين من مراكز التحقيق التابعة لحماس في غزة، لا يغلق ملف الاختطاف السياسي والإقامة الجبرية كسلوك تقليدي تمارسه حماس في غزة، تحاكي به إجراءات الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف الزعارير في بيان صحافي له اليوم، "إن العشرات من أبناء حركة فتح ما زالوا مختطفين في مراكز حماس، سواء القيادات التنظيمية أو موظفي الإدارات المدنية والأمنية، أو النقابيين العاملين في سلك التربية ووزارة الصحة على خلفية الرأي والعمل السياسي وحرية العمل النقابي، أو المقاومة، وصولا للتضييق على العمل النسوي، كما حصل مع الأخت المناضلة آمال حمد أمس واليوم".

وأكد الزعارير أن الاعتراف والإقرار الذي أعلنته حماس بالإفراج عمن أسمتهم 'المعتقلين السياسيين' بهدف توفير أجواء مواتيه للحوار، هو دليل فاضح على حجم المعاناة التي يواجهها أبناء حركة فتح في قطاع غزة .

وقال المتحدث باسم فتح: كان الأجدر بهم ألا يختطفوا أحدا لرأيه أو انتمائه، ولو كانوا معنيون بالحوار لأفرجت حماس عن عضو وفد حركة فتح د. أسامة الفرا في حينه، حيث لم يتمكن من المشاركة في اللقاءات السابقة.