الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة : المركز الفلسطيني ونقابة محامي فلسطين يختتمان أعمال الدورة التدريبية الأولى المخصصة للمحامين الشبان

نشر بتاريخ: 30/10/2008 ( آخر تحديث: 30/10/2008 الساعة: 19:52 )
غزة- معا- اختتمت وحدة التدريب في المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان بالتعاون مع نقابة محامي فلسطين في قطاع غزة اليوم الخميس، الموافق 30/10/2008 أعمال الدورة التدريبية الأولى المخصصة للمحامين الشبان (تحت التمرين) في مجال حقوق الإنسان وإقامة العدل.

وعقدت الدورة في مقر نقابة المحامين الفلسطينيين في مدينة غزة، استمرت الدورة لمدة 5 أيام متواصلة، في الفترة الواقعة بين 26 - 30/10/2008، بواقع 20 ساعة تدريبية، وشارك في أعمالها 20 محامي ومحامية تحت التمرين.

وأوضح بسام الأقرع، مدير وحدة التدريب في المركز أن هذه الدورة هي الأولى التي تعقدها الوحدة للمحامين الشباب، من أصل ثلاث دورات جرى الاتفاق مع النقابة على عقدها خلال العام الحالي تغطي محافظات قطاع غزة الخمس.

واشتمل البرنامج التدريبي للدورة على عددٍ من الاتفاقات الدولية في مجال حقوق الإنسان مثل: الشرعة الدولية لحقوق الإنسان بمكوناتها الثلاثة ( الإعلان العالمي لحقوق الإنسان والعهدان الدوليان الخاصان بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والحقوق المدنية والسياسية ) والبروتوكول الثاني الملحق بالعهد الدولي الخاص بعقوبة الإعدام، علاوة على مبادئ الأمم المتحدة الأساسية بشأن أعضاء النيابة العامة، استقلال السلطة القضائية، ودور المحامين في حماية وتعزيز حقوق الإنسان، والتشريع الدولي وملاحقة مجرمي الحرب.

يذكر أن طاقماً من المدربين المتخصصين من داخل المركز وخارجه قد أشرف على إدارة الجلسات التدريبية، تمثل في: د. طارق عبد الشافي، بسام الأقرع، مدير وحدة التدريب في المركز، د. بسام أبو حشيش، محاضر في جامعة الأقصى، الأستاذ سلامة بسيسو، نائب نقيب المحامين، الأستاذ زين الدين بسيسو، رئيس النيابة، والأستاذ القاضي عبد القادر جرادة.