الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة فتح والمبادرة الوطنية تطالبا ببذل كافة الجهود لإنجاح الحوار الوطني و إنهاء الانقسام

نشر بتاريخ: 30/10/2008 ( آخر تحديث: 30/10/2008 الساعة: 21:26 )
غزة - معا -طالبت حركة فتح والمبادرة الوطنية الفلسطينية اليوم ببذل كافة الجهود لإنجاح الحوار الوطني الفلسطيني وإنهاء الانقسام وذلك خلال لقاء عقد اليوم بين د.مصطفى البرغوثى ود.زكريا الأغا في مدينة غزة .

وقالت المبادرة الوطنية في بيان وصل وكالة "معا" :"لقد التقى مساء اليوم وفد قيادي من المبادرة الوطنية الفلسطينية برئاسة أمينها العام د. مصطفى البرغوثي مع وفد قيادي من حركة فتح برئاسة د. زكريا الأغا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير و ذلك في مقر المبادرة الرئيسي في مدينة غزة ".

و بحث الوفدان آخر المستجدات على الساحة السياسية ، خاصة فيما يتعلق بالجهود المصرية المبذولة للبدء بالحوار الوطني الشامل ، حيث اتفق الوفدان على ضرورة بذل كافة الجهود من أجل إنجاح الحوار بهدف استعادة الوحدة الوطنية و إنهاء حالة الانقسام السياسي و الجغرافي التي يستفيد منها الاحتلال الإسرائيلي .

كما أكد الطرفان على ضرورة تهيئة الأجواء للبدء بالحوار و ذلك عبر وقف الحملات الإعلامية و إعادة فتح المؤسسات المغلقة و إغلاق ملف المعتقلين السياسيين ، و في هذا السياق رحب الطرفان بإطلاق سراح المعتقلين السياسيين في قطاع غزة ، و طالبوا الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية بتنفيذ قرار الرئيس بالإفراج عن المعتقلين السياسيين في الضفة .

كما بحث الاجتماع العلاقات الثنائية وسبل تطويرها و التعاون المشترك من أجل خدمة مصالح شعبنا و قضيته .

و أكد د. البرغوثي على أهمية أن يكون هناك نية صادقة و حقيقية لدى جميع الأطراف لإنجاح الحوار الفلسطيني والقدرة على مواجهة التحديات الخارجية التي تعصف بالساحة الفلسطينية الداخلية.