الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عريقات يلتقي والاس ويبحث زيارة رايس المرتقبة واجتماع اللجنة الرباعية الدولية

نشر بتاريخ: 31/10/2008 ( آخر تحديث: 31/10/2008 الساعة: 14:39 )
اريحا- معا- التقى الدكتور صائب عريقات رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية مع القنصل الأمريكي العام جيك والاس، حيث بحث معه في الزيارة المرتقبة لوزيرة الخارجية الأمريكية للمنطقة الأسبوع المقبل، وفي اجتماع اللجنة الرباعية الدولية المزمع عقده في شرم الشيخ، والذي كان مقرراً إجراءه في نيويورك في شهر أيلول الماضي وتم تأجيله.

وأكد د.عريقات انه إضافة الى حوصلة ما تم في المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية فان الجانب الفلسطيني سيطلب من اللجنة الرباعية تحمل مسؤولياتها، خاصة فيما يتعلق بمهمات الالية الثلاثية وتطبيق استحقاقات المرحلة الأولى من خارطة الطريق.

وأعاد تأكيد الموقف الفلسطيني برفض الاتفاقات الجزئية أو الانتقالية أو إعلان مبادئ أو تأجيل أي من القضايا، فإما الاتفاق على كل شيء أو لا شيء فالأساس يكمن بحل كافة قضايا الوضع النهائي ( القدس، الحدود، المستوطنات، اللاجئين، المياه، الأمن، والإفراج عن الأسرى) كما نصت على ذلك قرارات الشرعية الدولية.

على صعيد آخر التقى عريقات مع جون كير مفوض الاتحاد الأوروبي في فلسطين الذي انهى من مهام عمله في فلسطين حيث قدم عريقات الشكر له على كل ما قدم من مساعدات وخدمات للشعب الفلسطيني في كافة المجالات، وتمنى له التوفيق في منصبه الجديد.