الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

د. مصطفى البرغوثي يجري سلسلة لقاءات هامة ويؤدي صلاة الجمعة في المسجد العمري الكبير في غزة

نشر بتاريخ: 31/10/2008 ( آخر تحديث: 31/10/2008 الساعة: 19:32 )
غزة - معا- أجرى د. مصطفى البرغوثي، الأمين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية سلسلة من اللقاءات الهامة خلال زيارته المتواصلة لقطاع غزة .

والتقى في مقر إقامة، وفد سفينة كسر الحصار، بوفد قيادي من الجبهة الشعبية يرأسه كلاً من عضو المكتب السياسي د. رباح مهنا وعضو لجنتها المركزية كايد الغول، ووفد قيادي آخر من الجبهة الديمقراطية برئاسة عضو مكتبها السياسي صالح زيدان، وعضو لجنتها المركزية أبو ناصر صالح .

وتم في اللقائين اللذين حضرهما القياديان في المبادرة د. عائد ياغي، و أ. عبد الهادي أبو خوصة تبادل، وجهات النظر حول مجريات الأحداث، وآخر المستجدات على الساحة السياسية لاسيما الاستعدادات الجارية للبدء بالحوار الوطني الشامل ، وأكد المجتمعون على ضرورة إنجاح الحوار و إنهاء حالة الانقسام و استعادة الوحدة الوطنية .

وأدى د. البرغوثي صلاة الجمعة في المسجد العمري الكبير في مدينة غزة ، حيث رحب به خطيب المسجد، معتبراً أن وصوله للصلاة وسط أهله في قطاع غزة تجسيداً حقيقياً للوحدة بين شطري الوطن، وتحدياً للحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع .

وفور انتهاء الصلاة قام بالتجول في شوارع مدينة غزة للالتقاء مع الناس و الاستماع لهمومهم و ما يتعرضون له جراء الحصار ، معبرا عن سعادته بالتقائه بأبناء الشعب الفلسطيني في غزة.

وفي معرض حديثه مع الناس أكد د. البرغوثي على ضرورة تكثيف الجهود لاستعادة الوحدة الوطنية و إنهاء حالة الانقسام السياسي و الجغرافي بما يضمن تصليب جبهتنا الداخلية لمجابهة التحديات المستقبلية .

و في سياق متصل التقى النائب د. البرغوثي مساء اليوم بأعضاء المجلس التشريعي في غزة برئاسة د. أحمد بحر لبحث آخر المستجدات وتوحيد الجهود لتهيئة الأجواء من أجل البدء بالحوار الوطني الشامل .