الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حزب الشعب يستنكر قرارات الهدم في بروقين غرب سلفيت

نشر بتاريخ: 31/10/2008 ( آخر تحديث: 31/10/2008 الساعة: 21:03 )
رام الله -معا- استنكر حزب الشعب الفلسطيني، قرار سلطات الاحتلال، هدم خمسة منازل في بلدة بروقين غربي سلفيت، معتبرا الخطوة بانها تعكس نوايا مبيته لدى سلطات الاحتلال التي تحاول تضيق الحياة على المواطنين في البلدة والقرى المجاورة .

واعتبر القيادي في حزب الشعب عصام بكر هذا القرار بانه جزء من سياسية "التطهير العرقي" التي تمارسها سلطات الاحتلال في الأراضي الفلسطينية عبر مصادرة الأراضي وهدم البيوت والتي تهدف إلى تهجير الشعب الفلسطيني عن ارضه.

وأكد بكر إن البلدة تتعرض على مدار الأعوام الماضية إلى ممارسات وإجراءات عنوانها الأساسي إجبار الناس على مغادرة البلدة، مشددا على إن عشرات البيوت في منطقة " البقعان" شمال البلدة مهددة بالهدم ويعيش سكانها مخاوف الهدم الفعلي في أي لحظة.

وناشد بكر الجهات الحقوقية والإنسانية التدخل الفوري لوقف هذه القرارات التعسفية التي تلجأ لها سلطات الاحتلال في عملية ممنهجة تحت حجة البناء غير المرخص، وحذر من مغبة تنفيذ هذه القرارات التي تشرد عشرات الأفراد من الأسر في البلدة.

يذكران بلدة بروقين تعيش أوضاع غاية في الصعوبة لقرب مستوطنة بركان الصناعية منها وما تسببه من تلوث وامراض بسبب مخلفات المصانع للبلدة والقرى المجاورة حيث يتم ضخ مئات الأطنان من المخلفات الكيماوية في الأودية بشكل يومي الأمر الذي يتسبب في انتشار الأوبئة وتفشي الإمراض الخطيرة فيها وكذلك مياه المجاري من مستوطنة ارئيل القريبة.

وناشد ممثل حزب الشعب في القوى الوطنية والإسلامية الرئاسة والحكومة العمل على كافة المستويات لمساندة أهالي البلدة والتدخل الفوري لإنقاذ البيوت المهددة فيها وتوفير الدعم لأهالي البلدة الذين يواجهون أوضاع مأساوية جراء الاستيطان الذي يمزق الأراضي .