الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحملة الفلسطينية الدولية لفك الحصار تستنكر اعتداء الاحتلال على قوارب صيد فلسطينية تقل متضامنين اجانب

نشر بتاريخ: 31/10/2008 ( آخر تحديث: 31/10/2008 الساعة: 21:06 )
غزة-معا- استنكرت الحملة الفلسطينية الدولية لفك الحصار، قيام قوات الاحتلال الاسرائيلي بالاعتداء على مراكب الصيد الفلسطينية التي كانت تقل متضامنين اجانب قدموا الى قطاع غزة بسفينة الامل التي وصلت الى قطاع غزة يوم امس الاول.

وقال محفوظ الكباريتي رئيس جمعية الصيد والرياضات البحرية، ان عددا من القوارب العسكرية الاسرائيلية اطلقت النيران من اسلحتها الرشاشة لمدة عشرين دقيقة وبشكل مكثف تجاه مراكب الصيد الفلسطينية والتي كانت تقل الى جانب الصيادين الفلسطينين عددا من المتضامنين الاجانب.

واضاف الكباريتي ان قوارب الاحتلال التي تحمل اجهزة ضغط مياة اطلقت مياة ملوثة مخلوطة بمواد كيمائية ذات رائحة كريهة تجاه ثلاثة مراكب للصيادين .

واشار الكباريتي الى ان قوارب الصيد اجتازت اكثر من عشرة اميال بحرية وهي مسافة لا تسمح قوات الاحتلال بالوصول اليها حيث ان المسموح به لا يتجاوز الستة أميال فقط.

واشادت الحملة الفلسطينية الدولية لفك الحصار بجهود وشجاعة المتضامنين الاجانب الذين تحدوا كافة المعيقات من اجل اسناد وتعزيز صمود ابناء شعبنا.

ويشارك عدد من المتضامنين الاجانب في هذه الرحلة البحرية التي نظمتها الحملة الفلسطينية الدولية لفك الحصار بالتعاون مع الجمعية الفلسطينية للصيد والرياضات البحرية.

يشار الى ان هذه هي الرحلة الـ 30 التي يشارك فيها متضامنون اجانب الصيادون الفلسطينون في القيام بجولات صيد في بحر غزة.

يذكر ان المتضامن الايطالي الجنسية فيكنور اورجيني والذي كان قد اصيب بجراح جراء كسر زجاج كابينة القيادة في قارب الصيد الذي كان يستقله في بحر غزة قبل عدة اسابيع بسبب تعرض القارب لعملية اطلاق مياة ضغط ملوثة من قبل قوارب الاحتلال الاسرائيلي.