الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

البندك يترأس وفداً من الوزارة وصندق البلديات ورؤساء بلديات للمشاركة في مؤتمر دولي يعقد في الصين

نشر بتاريخ: 01/11/2008 ( آخر تحديث: 01/11/2008 الساعة: 13:24 )
بيت لحم -معا- توجه وزير الحكم المحلي المهندس زياد البندك والوفد المرافق له الى مدينة نانجين في جمهورية الصين الشعبية للمشاركة في مؤتمر التخطيط العالمي الرابع والذي سيعقد ما بين 6-3 نوفمبر.

وسوف يلقي البندك كلمة في الاجتماع الوزاري للمؤتمر حول الاوضاع القائمة في اراضي السلطة الفلسطنية بشكل عام وقطاع الحكم المحلي بشكل خاص حول الاعاقات الاسرائيلية، اضافة الى المشاركة في العديد من اللقاءات والندوات التي سيعقدها المؤتمر.

وسوف يقوم أمين عام الامم المتحدة بان كيمون بافتتاح المؤتمر وسيشارك فيه أكثر ( 200) وزير من مختلف دول العالم اضافة الى اكثر من عشرة الأف مشارك يمثلون مؤسسات حكومية وشبة حكوميه ورؤساء بلديات ومؤسسات قطاع خاص .

وأضاف البندك حول مشاركة البلديات الفلسطينية في هذا المؤتمر أن ذلك ياتي بهدف فتح المجال امام البلديات الفلسطينية للاطلاع على التجارب العالمية في حل مشاكل المدن وتطويرها والحفاظ عليها بيئياً وعمرانياً اضافة الى اتاحة المجال امام البلديات الفلسطينية بصياغة علاقات صداقة وتعاون مع البلديات والمؤسسات العالمية المشاركة في المؤتمر .

وسوف يناقش المؤتمر الدولي العديد من المحاور المتعلقة بالاسكان والمدن المتناغمة بيئياً وسكانياً وعمرانياً، وامكانية تبادل الخبرات بين الدول المشاركة فيما يتعلق بمجالات الاسكان والقطاع العمراني والبيئي.