الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة المهندسين تنظم احتفالاً تكريميا للأعضاء المؤسسين لمركزها التحكيمي بمدينة غزة

نشر بتاريخ: 01/11/2008 ( آخر تحديث: 01/11/2008 الساعة: 18:18 )
غزة -معا-نظم مركز التحكيم بنقابة المهندسين احتفالاً تكريمي لأعضاء اللجنة التحضيرية والمكتب التأسيسي ولجنة الانتخابات الأخيرة في المركز حيث عقد الاحتفال في قاعة الشهداء بمقر النقابة الرئيسي بمدينة غزة تكريماً لجهودهم الكبيرة التي قدموها لإنجاح مركز التحكيم.

و شارك في الاحتفال التكريمي كلاً من د.م أسامه العيسوي " نقيب المهندسين " ود. نبيل الصوالحي " رئيس مركز التحكيم و " م. رفيق مكي " رئيس بلدية غزة ونائب نقيب المهندس سابقاً " و حضر عدد من الشخصيات الوطنية منها م. جمال سكيك عضو مجلس تشريعي و أ.عمر البرش وكيل وزارة العدل وأعضاء مجلس إدارة مركز التحكيم والجمعية العمومية وعدد كبير من جمهور المهندسين .

من ناحيته أكد د.الصوالحي أن مركز التحكيم في النقابة هو ثمرة جهود كبيرة ساعد على تحقيقيها مجموعة من المهندسين المخلصين لبناء القدرات الفلسطينية الذاتية ، مضيفاً " لقد استطاع المركز خلال الدورة السابقة معالجة العديد من القضايا التحكيمية " .

وذكر أن مركز التحكيم يقوم باعداد مجلة المركز ومجموعة من الدورات التدريبية لرفع مستوى المحكمين في القضايا الهندسية المتنازع عليها ، مشيراً إلى أن المركز يحرص على زيادة انتشاره وتأسيسه في عدد من دول العالم من خلال التواصل مع كافة الجهات العربية والدولية من أجل إيجاد بيئة خصبة لحل كافة مشاكل التحكيم وذلك عبر الوسائل المتاحة ومنها الموقع الالكتروني الجاري تطويره باللغة الانجليزية

من جانبه ، تحدث د.م العيسوي بأن التحكيم موجود في النقابة منذ إنشائها بشكل فردي ولترسيخ مفهوم العمل المؤسساتي المتكامل في مجالات ونشاطات النقابة برزت فكرة إنشاء مركز للتحكيم الهندسي يتبع نقابة المهندسين ويعمل طبقا لقانون التحكيم الفلسطيني , مشيراً إلى أنه تم ترخيص المركز مؤخرا من وزارة العدل كأول مركز تحكيمي على مستوى محافظات الوطن ( رخصة رقم ا /2008 ) مؤكدا على أن مجلس النقابة بإدارته الحالية يدعم المركز بكافة الإمكانيات المتوفرة.
وأعلن نقيب المهندسين عن أن الدورة الحالية - دورة وحدة الوطن - تحرص على خدمة المهندسين بكافة أطيافهم السياسية وأنهم عاكفون على تنفيذ سلسلة من الفعاليات والأنشطة التي تخدم المهندس الفلسطيني في مختلف التخصصات ، قائلاً " أن نقابة المهندسين تفتح أبوابها في فروعها الخمس بمحافظات غزة لكافة أبنائها من المهندسين والمهندسات لكل من يريد خدمة الوطن والمجتمع ككل ".

وفي سياق متصل أشار م. مكي أن نقابة المهندسين حرصت منذ انطلاقتها على دعم كافة المراكز واللجان المنبثقة عن جسم النقابة العام في محافظات غزة بما فيها مركز التحكيم ، مؤكداً أنه أثناء ترأسه للدورة السابقة - دورة الشهيد إسماعيل أبو شنب - حرصت النقابة بالتعاون مع المركز على ترسيخ مبادئ التحكيم العادلة في حل النزاعات الهندسية .

وفي نهاية الاحتفال كرمت إدارة مركز التحكيم الجديدة كلاً من أعضاء اللجنة التحضيرية وأعضاء المكتب التأسيسي واللجنة المشرفة على انتخابات مركز التحكيم ومنسقا لجنة التحكيم وكذلك أهدى مجلس النقابة العامة درع التميز لمجلس إدارة مركز التحكيم الجديد برئاسة د.الصوالحي .