الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجان الشعبية لمخيمات الضفة تبلور رؤيتها حول قضايا اللاجئين لمعالجتها مع إدارة الوكالة

نشر بتاريخ: 02/11/2008 ( آخر تحديث: 02/11/2008 الساعة: 09:52 )
نابلس- معا- ناقش ممثلو اللجان الشعبية لخدمات اللاجئين الفلسطينيين في مخيمات الضفة الغربية مجمل أوراق العمل التي جرى إعدادها لصياغتها بشكل نهائي وعرضها خلال الاجتماع المنوي عقده مع ادارة وكالة الغوث الدولية يوم الثلاثاء القادم في رام الله.

وجاء اللقاء الذي عقد في مقر اللجنة الشعبية لخدمات مخيم بلاطة والذي استمر قرابة الخمس ساعات بحضور وفد من اتحاد العاملين العرب في وكالة الغوث الدولية في الضفة الغربية ضم رئيس اتحاد العاملين د. شاكر الرشق ورئيس اتحاد المعلمين جمال عبد الله ومجموعة من أعضاء الاتحاد.

وجرى خلال اللقاء مناقشة الأوراق الخاصة بالصحة والتعليم والإغاثة والتي أعدت من قبل لجان مختصة كلفت بذلك في الاجتماع السابق وتم اعتماد الأوراق المقدمة بعد إضافة التعديلات اللازمة عليها واخذ ملاحظات كافة ممثلي اللجان ورؤية ممثلي الاتحاد بعين الاعتبار واتفق على أن تقدم هذه الأوراق كموقف جماعي يمثل كافة لجان الخدمات بالضفة الغربية في اجتماعها مع الوكالة.

وتم التطرق في الاجتماع إلى عطلة اليومين حيث عرض ممثلو الاتحاد وجهة نظرهم ومبرراتهم فيما أعرب العديد من ممثلي اللجان عن المحاذير التي تحيط بالموضوع ودار نقاش واتفق الجميع على استمرار الحوار حول هذا الموضوع بما يضمن عدم المس بالخدمات الأساسية المقدمة للاجئين وحماية حقوق الطلاب واستمرار المسيرة التعليمية في مدارس الوكالة واعتماد الحوار أسلوباً لحل أي اختلاف في وجهات النظر من اجل بلورة رؤية مشتركة حول كافة الجوانب المتعلقة بموضوع عطلة اليومين على أن تتواصل اللقاءات المشتركة وتبادل الآراء والتشاور حول أي خطوات مستقبلية تتعلق بالخدمات المقدمة من قبل الوكالة الدولية