الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لماذا يسحب احد الفائزين في جنين ترشيحه ؟

نشر بتاريخ: 30/11/2005 ( آخر تحديث: 30/11/2005 الساعة: 22:25 )
جنين - معا - اكد رمزي فياض احد كوادر حركة فتح في جنين سحب ترشيحه من انتخابات المجلس التشريعي والذي كان قد فاز في الانتخابات التمهيدية لحركة فتح والتي اجريت في الخامس والعشرين من الشهر الجاري .

وذكر فياض لمراسل معا في جنين انه اتخذ قرار الانسحاب بعد موضوع التزوير الذي حدث في الانتخابات التمهيدية لحركة فتح وتردي الاوضاع الامنية في فلسطين خاصة في جنين.

وعن سبب وجود التزوير في برايمرز فتح؟ ذكر فياض انه ناتج عن عدم وجود توافق تنظيمي بين بعض محاور الحركة في محافظة جنين والتي جعلتها تتسابق نحو ترسيخ مكانتها ورموزها ويضيف " نظرا لعدم ثقة الحركة بنتائج الانتخابات في حال تمت بطريقة ديمقراطية نزيهة لجأت الى التزوير كمقدمة لفرض رموزها على القيادة السياسية".

وحول ورود انباء عن امكانية اعادة الانتخابات قال " ان اعادة الانتخابات في سياقها الصحيح هي الحل الامثل لكن هذا الحل يمكن ان يكون غير عملي لظروف محلية".

وطالب فياض بعملية توافق على قائمة الحركة والذي يتطلب عملية صلح شامل بين مختلف القطاعات في المحافظة على قاعدة وحدة الحركة باعتبارها الضمان الانجح في الانتخاابات العامة. كما طالب الى ترشيد قائمة فتح على اساس القدرة على منافسة القوى السياسية الاخرى في الانتخابات القادمة .

ودعا فياض الى تاسيس كتلة وطنية تمثل كل القوى السياسية وخاصة ان منطقة جنين تاريخيا تميزت بوحدة ميدانية تقدمت عن بقية المناطق داعيا الى اعادة صيانة جسم حركة فتح من خلال العودة الى الجذور واتخاذ مجموعة من الاجراءات كالصلح الشامل بين مختلف محاور ورموز الحركة .

واضاف فياض" يجب انصاف الكادر الحركي من خلال تفريغ مجموعة كبيرة على ملاك التنظيم للعمل التنظيمي".

كما طالب بعقد مؤتمرات وندوات حركية لمناقشة اوضاع الحركة وتكريم مناضلي الحركة خاصة كتائب الاقصى وذلك باعطائهم الفرصة بتبوء مكانة في مؤسسات الحركة.