الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أصدقاء المريض وحركة فتح تنظمان يوما طبيا مجانيا في حي الشيخ رضوان

نشر بتاريخ: 02/11/2008 ( آخر تحديث: 02/11/2008 الساعة: 11:16 )
غزة - معا - نظمت جمعية أصدقاء المريض الخيرية بمدينة غزة بالتعاون مع حركة فتح إقليم غرب غزة "منطقة الشيخ رضوان"، يوما طبيا مجانيا في الحي بمناسبة حلول الذكرى الرابعة لاستشهاد القائد ياسر عرفات.

وتوافد مئات المواطنين من حي الشيخ رضوان على الفعالية، حيث افتتحت اشتمل اليوم على غالبية التخصصات الطبية.

وأكد النائب د. فيصل أبو شهلا عضو المجلس التشريعي، رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء المريض، حرص جمعية أصدقاء المريض على توفير كل سبل الراحة والخدمات الطبية المتطورة والحديثة للمواطنين، مشيرا أن هذا النشاط يأتي في سياق اهتمام الجمعية المتواصل لتطوير الخدمات الطبية المقدمة للجمهور.

ولفت أبو شهلا إلى أن النشاط التطوعي سيغطي كل التخصصات الطبية والجراحة، مشيرا إلى أن الأدوية توزع مجاناً.

واعتبر النشاط بالفرصة الذهبية للعائلات المستورة والفقيرة والتي لا تستطيع دفع نفقات العلاج وكشفية الطبيب كي تعالج نفسها بشكل مجاني.

من جانبه قال الدكتور هاني رستم المشرف على الفعالية إن الجمعية حشدت العديد من الأطباء من مختلف التخصصات والممرضين والصيادلة، بالإضافة إلى كميات وفيرة من الأدوية لإنجاح الفعالية.

وأوضح رستم أن تنظيم اليوم الطبي في الشيخ رضوان، سيكون مقدمة لتنظيم العديد من الفعاليات المشابهة خلال المرحلة القادمة، واعدا بتنظيم أياما مجانية أخرى في فرعي الجمعية في حيي الزيتون الشجاعية بمدينة غزة قريبا.

وأضاف رستم انه شارك في الفعالية، نخبة من أكفأ أطباء من مختلف التخصصات التالية، عيادة النساء والولادة والعظام، والعيون، والأسنان، الجراحة والاستقبال، والمسالك البولية، والأطفال، والجلدية، بالإضافة إلى طهور المواليد.