الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الصحة في الحكومة المقالة تفتتح قسم العناية الفائقة في مستشفى الدرة للأطفال

نشر بتاريخ: 02/11/2008 ( آخر تحديث: 02/11/2008 الساعة: 11:39 )
غزة - معا - افتتحت وزارة الصحة في الحكومة المقالة قسم العناية الفائقة في مستشفى الشهيد محمد الدرة للأطفال شمال قطاع غزة، وذلك بتبرع من جمعية مبرة غنايم الخيرية من دولة الكويت وعبر التعاون مع جمعية صندوق إغاثة المرضى وبتنفيذ مباشر من جمعية دار الكتاب والسنة في فلسطين.

وحضر حفل الافتتاح وزير الصحة في الحكومة المقالة الدكتور باسم نعيم والدكتور محمد الكاشف مدير عام المستشفيات وعدد من نواب المجلس التشريعي في كتلة التغيير والاصلاح والشيخ محمود المشهداني رئيس جمعية دار الكتاب والسنة.

وقدم الدكتور نعيم جزيل شكره للجهات الداعمة التي أسهمت في تحقيق هذا الانجاز، والذي سيسهم في التخفيف عن مرضانا بشكل كبير نتيجة الحصار، مؤكداً بأن الحصار لن ينجح في عرقلة انجازات الوزارة المتواصلة.

وشدد د.نعيم على إصرار وزارته في تنفيذ كافة الخطط الطموحة التي تقوم بها من خلال سعيها الحثيث للحصول على منح طبية جديدة وذلك على غرار ما حصل قبل عدة شهور من قبل دولة قطر الشقيقة التي وافقت آنذاك على منح 20 طبيبا وطبيبة من شطري الوطن لإجراء دراسات عليا في تخصصات طبية نادرة يفتقر إليها القطاع الصحي الفلسطيني.

وجدد الوزير نعيم التأكيد على أهمية تفعيل المجلس الطبي الذي يعد من أعظم الانجازات التي حققتها الوزارة خاصة وانه يضم كفاءات طبية متميزة تعمل بالليل والنهار لرفعة القطاع الصحي وتطويره لكي يتناسب والتطورات الجارية على مستوى العالم في المجال الطبي.

بدوره أثنى الدكتور بشير أبو جراد مدير مستشفى الدرة على الجهات الداعمة التي وفرت الأجهزة الطبية لغرفة العناية الفائقة وأطلع الحضور على الانجازات التي حققتها المستشفى وحجم العوائق التي تواجهها نتيجة الحصار.