الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدرسة ذكور سامي حجازي الثانوية في كفر اللبد تنفذ فعاليات تربوية

نشر بتاريخ: 02/11/2008 ( آخر تحديث: 02/11/2008 الساعة: 15:13 )
طولكرم- معا - تقمص طلاب لجنة النظام في مدرسة سامي حجازي الثانوية بقرية كفر اللبد شرق طولكرم، أدوار مدير ونائب مدير المدرسة والمعلمين، حيث قادوا المدرسة بكل جرأة ونجاح، وتجول مدير المدرسة الناشئ بين الغرف الصفية بعد أن قاد طابور الصباح مع المناوبين من الطلاب، وقاموا بحل الإشكالات التي أحيلت إلى الطالب الذي تقمص دور المرشد التربوي.

وقام نائب المدير بتفقد الزي المدرسي ونظافة الطلاب والطلاب المتأخرين عن الطابور الصباحي، وتدوين أسماء الغائبين في سجل الغياب، أما من تقمص دور أمين المكتبة فقد تابع نشاطاتها ونظم أدوار أعضاء المكتبة، وتابع عملية الإعارة.

وفي الإذاعة المدرسية أبدع الطلاب في تقديم برنامج الإذاعة وقرع الجرس وضبط الطابور وإلقاء الكلمات الإبداعية والملاحظات التي تعبر عن وعيهم الكبير، وتوزع المناوبين في أماكنهم المحددة بكل جدية ومفخرة.

يذكر أن المرشد التربوي طرح الفكرة وقد تبنتها المدرسة من أجل تنمية روح القيادة لدى الطلبة بغض النظر عن مستواهم ألتحصيلي وتنمية روح المسؤولية والانتماء.

ومن خلال ما تم مشاهدته ترتئي المدرسة تكرار هذه الفكرة التي نفذت بنجاح كامل مع بعض شيء من تطويرها بإضافة صلاحيات لأدوار الطلبة، حيث سيقومون بتنفيذ حصص صفية وأمور أخرى ضمن الإطار التربوي العام.

وقد أشاد مدير التربية والتعليم الأستاذ محمد القبج بهذه الخطوة التربوية المسئولة التي تهدف لبناء جيل واع قادر على مواجهة التحديات وتحمل المسؤوليات، مثمنا الأفكار التربوية الإبداعية الهادفة لربط المنهاج المدرسي بالحياة اليومية.