الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية التربية والتعليم في قلقيلية تختتم ورشة عمل حول التوعية المرورية للطلبة

نشر بتاريخ: 02/11/2008 ( آخر تحديث: 02/11/2008 الساعة: 15:40 )
قلقيلية- معا- نظمت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية ورشة عمل حول التوعية المرورية لطلبة مدارس المديرية، وذلك في قاعة مديرية التربية والتعليم وبالتعاون مع شرطة المرور والنجدة في مديرية قلقيلية، وبإشراف قسم الصحة المدرسية وقسم النشاطات التربوية وبحضور ومشاركة منسقي وأعضاء الفرق المرورية في المدارس.

وقد افتتح الورشة يوسف عودة مدير التربية والتعليم في قلقيلية، حيث أكد على أهمية الورشة في إكساب المشاركين مهارات السلامة على الطرق، وكيفية التعامل مع الطلبة أثناء ذهابهم وإيابهم من المدارس، مشدداً على أهمية دور الفرق المرورية في نشر التوعية المرورية للطلبة، وأهمية المحافظة على القانون والنظام.

وشكر عودة مديرية شرطة قلقيلية على تعاونهم مع مديرية التربية والتعليم، وخاصة دائرة النجدة والمرور.

وأوضح الرائد جهاد اشتيوي مدير دائرة النجدة والمرور، أهمية التزام الطلبة المشاركين بالفرق المرورية بقوانين السير والمرور، مؤكداً على العلاقة التكاملية ما بين أفراد الشرطة والفرق المرورية في المدارس، واستمع إلى أسئلة واستفسارات من المشاركين في الورشة.

بدوره أوضح محمد جبر رئيس قسم الصحة المدرسية أن هذه الورشة تأتي ضمن خطة الإدارة العامة للصحة المدرسية في وزارة التربية والتعليم العالي، من أجل نشر التوعية المرورية لتوفير أقصى درجات الأمان والسلامة للطلبة، مشدداً على الدور الهام للفرق المرورية في المدارس وضرورة تفعيلها في جميع مدارس المحافظة.

وقد اشرف على تنظيم وتنفيذ الدورة قسمي الصحة المدرسية والنشاطات التربوية في تربية قلقيلية وبالتعاون مع مديرية الشرطة في قلقيلية، وشارك في الورشة أيضا مشرف الكشافة والمرشدات في تربية قلقيلية احمد خروب.

وتم في اختتام الورشة تزويد المدارس المشاركة بالزي الخاص بالفرق المرورية والإشارات المستخدمة في عمل الفرق.