الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللواء مازن عز الدين المفوض السياسي العام: القيادة الفلسطينية حريصة على انجاح الحوار الوطني

نشر بتاريخ: 02/11/2008 ( آخر تحديث: 02/11/2008 الساعة: 21:02 )
اريحا -معا- قال اللواء مازن عز الدين، المفوض السياسي العام ان القيادة الفلسطينية برئاسة، الرئيس محمود عباس حريصة كل الحرص على انجاح الحوار الوطني، وعلى ان يبقى القرار الوطني الفلسطيني مستقل وبدعم ومظلة من الاشقاء العرب والجهود التي تبذل لراب الصدع.

واكد في الوقت ذاته انه لا يوجد اعتقالات سياسية وان البندقية الخارجة عن الشرعية "بندقية ضالة" - جاء ذلك في اللقاء الذي جرى ظهر اليوم في مقر محافظة اريحا والاغوار، بحضور كامل حميد محافظ اريحا والاغوار، ونائب المفوض السياسي اللواء بلال النتشة, والعقيد خالد ابو كامل قائد الامن الوطني بالمحافظة, والمقدم مدحت العمري نائب مدير شرطة المحافظة، وممثلي ومسؤولي فصائل م.ت.ف في المحافظة والاطر النسائية.

وقال اللواء عز الدين :"اننا جميعا مطالبون بتجاوز الانقسام والذي يشكل اكثر وطأة من وعد بلفور المشؤوم الذي يصادف اليوم وكذلك من نكبة 1948 ".

وشدد اللواء عز الدين ان تعليمات الرئيس :" لا اعتقالات سياسية نهائيا، ويجب تنفيذ التعليمات بحزم ضد الخارجين عن القانون"، مشيدا بالحملات الامنية التي تقوم بها الاجهزة الامنية وحكومة د.سلام فياض لفرض النظام وهيبة القانون والنظام ومحاربة مظاهر الفلتان الامني وجمع "البندقية الضالة" وان السلاح الشرعي هو سلاح وبندقية السلطة الوطنية لفرض هيبة النظام والقانون.

وبين اللواء عز الدين ان التقارير الاخيرة من المؤسسات الحقوقية ذات العلاقة بحقوق الانسانية وباداء السلطة اشادت بتحسن الاداء ونجاحها بفرض القانون الا ان الممارسات السياسات الاسرائيلية والحواجز الاسرائيلية تشكل خرقا وعائقا للتقدم نحو الامام.

واكد المحافظ حميد :"اننا ليس امامنا جميعا الى التلاحم وتمتين الصف الوطني على اساس الشراكة الحقيقية وتغليب المصلحة العليا للوطن والحفاظ على مكتسبات ومقدرات تحققت والنجزت على مضي العقود النضالية من مختلف فصائل م.ت.ف وقوي الشعب الفلسطيني".

واعرب المحافظ حميد عن تفاؤله بالمستقبل، قائلا "هناك محاولات جادة للاستفادة من كل التجارب السابقة وتقويم الاداء السابق سواء على صعيد المؤسسات و القوى والفصائل الفلسطينية .