الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حزب الليكود في عكا: مشكلتنا هي مع الحركة الإسلامية ودخولها للائتلاف البلدي

نشر بتاريخ: 02/11/2008 ( آخر تحديث: 03/11/2008 الساعة: 00:05 )
عكا -معا- أعلن حزب الليكود في مدينة عكا، هذا الأسبوع، في مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس البلدية شمعون لانكري في مكتبه، انسحاب مرشح الليكود لرئاسة البلدية مئير لازر، من التنافس على مقعد الرئاسة، والإعلان عن دعم حزب الليكود لرئيس البلدية الحالي شمعون لانكري، وذلك مقابل حصول الليكود على تعهد خطي من رئيس البلدية بعدم وجود أي اتفاق بينه وبين الحركة الإسلامية في عكا (قائمة الوحدة العكية) يتفق الطرفان بموجبه على انضمام الحركة الإسلامية للائتلاف البلدي في الدورة القادمة.

وأكد مئير لازر رئيس قائمة الليكود في المؤتمر الصحافي: "بناء على طلبنا، حصلنا على مكتوب خطي موقع من رئيس البلدية بعدم وجود اتفاق بينه وبين الحركة الإسلامية، وبالمقابل وتمشيا مع صالح المدينة العام والحاجة إلى التوحد في هذه المرحلة غير السهلة، سحبنا ترشحنا لرئاسة البلدية، ونطالب جمهورنا بالتصويت لنا للعضوية ولشمعون لانكري للرئاسة".

يذكر أن حزب الليكود شن في الفترة الأخيرة حربا إعلامية ضد الحركة الإسلامية (قائمة الوحدة العكية)، وضد مرشحيها وضد عضو الكنيست الشيخ عباس زكور، ودعا إلى عدم ضم قائمة الوحدة العكية للائتلاف البلدي.

من جهته، عقب المحامي أدهم جمل عضو البلدية عن قائمة الوحدة العكية قائلا: "ما يهمنا حاليا هو نجاح قائمة الوحدة العكية وحصولها على أكبر عدد من المقاعد، ليس فقط في الوسط العربي، وإنما في الوسط اليهودي أيضا، وبذلك نستطيع أن نخدم جمهورنا العربي في المدينة وأن نفرض وجودنا العربي على الجميع. أما فيما يتعلق بالتصويت لمرشح الرئاسة فنحن نترك لمؤيدينا حرية الانتخاب لمرشح الرئاسة الذي يرونه مناسبا والذي باستطاعته فعلا أن يلبي للوسط العربي مطالبهم".