الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وكيل التربية المقالة يستقبل رئيس جامعة فلسطين لبحث سبل التعاون

نشر بتاريخ: 03/11/2008 ( آخر تحديث: 03/11/2008 الساعة: 09:38 )
غزة -معا- استقبل وكيل وزارة التربية والتعليم العالي بالحكومة المقالة د.يوسف إبراهيم كلاً من رئيس جامعة فلسطين د. يوسف أبو دية ورئيس جامعة بولتيكنيك للتقنيات التطبيقية.

وتناولت الزيارة مناقشة أحوال التعليم العالي في قطاع غزة والتخصصات المطلوبة والاحتياجات المستقبلية كما تم طرح آليات التغلب على بطالة الخريجين وإمكانية التعاون بين الجامعات الوزارة.

وتطرق الوفد الزائر إلى كيفية فتح برامج وتخصصات جديدة وكيفية اعتماد هذه البرامج بما يحقق المصلحة العليا وتعرض الوفد أيضاً لأهم المشاكل التي يتعرض لهما الطلاب في الجامعات الفلسطينية في ظل الحصار والضغوطات التي يعيشها الشعب الفلسطيني.

بدوره أبدى د.إبراهيم استعداد الوزارة التام للتعاون مع الجامعات بما يحقق الفائدة ويخدم المجتمع الفلسطيني، واعدا ببحث كافة المسائل المتعلقة بالتعليم العالي والطلبة الخريجين وبرامج الجامعات وبعض التخصصات التي لم يتم اعتمادها والتي شكلت بتداعياتها مشكلة اجتماعية حيث أن هناك كثيراً من الطلاب ممن تخرجوا من برامج غير معترف بها.

كما اطلع الوفد الزائر على منجزات الوزارة وأنشطتها وتطرق إلى الإضراب والتغلب عليه ومعالجة تداعياته، كما أبلغه بأنه سيتم الشروع بتشكيل هيئة الاعتماد والجودة لحل كل الإشكاليات المتعلقة باعتماد برامج وتخصصات حتى تستطيع أن تقدم خدمة صادقة لأبناء الشعب الفلسطيني.

وفي النهاية أبدى رئيس جامعة فلسطين د.يوسف أبو دية استعداده التام للتعاون في فتح برامج ودورات للارتقاء بمستوى المعلم الفلسطيني.