الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب البرغوثي يدعو الى دعم صمود سكان الخليل في وجه المستوطنين

نشر بتاريخ: 03/11/2008 ( آخر تحديث: 03/11/2008 الساعة: 11:58 )
رام الله-معا- قال النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية ان عربدة المستوطنين في مدينة الخليل تتحمل الحكومة الاسرائيلية مسؤوليتها".

واعتبر البرغوثي في بيان وصل "معا" ان الاعتداءات اليومية التي ينفذها المتطرفون اليهود في البلدة القديمة في الخليل ضد المواطنين، تندرج في اطار تبادل الادوار بين الجيش الاسرائيلي والمستوطنين في اعتداءتهم ضد المواطنين في المدينة.

ودعا الى اسناد سكان الخليل ودعم صمودهم في وجه محاولات اقتلاعهم من ارضهم وتفريغ المدينة من سكانها الاصليين، مشيراً الى خطورة تصاعد هجمات المستوطنين ضد الشعب الفلسطيني، لاسيما المزارعين ومنعهم من قطف زيتونهم.

وقال البرغوثي ان تصريحات اولمرت وباراك ضد المستوطنين "ليست سوى ذر للرماد في العيون ومحاولة لخداع الراي العام"، مشيراً الى ان بامكان الحكومة الاسرائيلية ان تضع حداً لعدوان المستوطنين وان تكف عن غض الطرف عن جرائمهم وتوفير الحماية لهم من قبل الجيش.

من جهة آخرى ادان البرغوثي منع سلطات الاحتلال وفدا برلمانيا اوروبيا برئاسة "لويزا مورغانتيني" من زيارة الاسرى في سجون الاحتلال، معتبرا تلك الخطوة تهدف الى التعتيم على حقيقة ما يواجهه الاسرى من ظروف اعتقالية |غير انسانية|.

واشاد البرغوثي بنجاح سفينة كسر الحصار في الوصول الى غزة، مؤكدا ان الطالب الذي تم نقله من القطاع الى قبرص سيلتحق اليوم بجامعته في بلجيكا.