السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مستشفى الوفاء يختتم مشروع "إغاثة المرضى والجرحى والمعاقين الفقراء" في القطاع

نشر بتاريخ: 03/11/2008 ( آخر تحديث: 03/11/2008 الساعة: 13:33 )
غزة -معا- اختتم مستشفى الوفاء للتأهيل الطبي والجراحة التخصصية من تنفيذ مشروع "إغاثة المرضى والجرحى والمعاقين الفقراء"، بتمويل من لجنة فلسطين الخيرية بالهيئة الإسلامية العالمية في الكويت، وبإشراف لجنة الإغاثة والطوارئ في اتحاد الأطباء العرب في غزة.

وقال عبد الله أبو سكران مسؤول قسم الخدمة الإجتماعية بالمستشفى ان المشروع قام بتغطية تكاليف علاج وعمليات جراحية ومساهمات في أجهزة طبية مختلفة للعديد من الحالات المرضية المحتاجة من أبناء الشعب الفلسطيني.

وأكد أن المشروع قد تم تنفيذه من خلال صندوق المريض الفقير الخاص بمستشفى الوفاء والذي تم تأسيسه عام 2006 وكان هدفه مد يد العون والمساعدة للمرضى والجرحى والمعاقين الفقراء لتغطية نفقات علاجهم وتوفير الاحتياجات الطبية الأزمة لهم من خلال تقديم المساعدات النقدية والعينية وتوفير الاحتياجات الطبية، كما ويقدم الصندوق المساعدات لأكثر من 70حالة شهريا، من توفير الأدوات الطبية المساعدة من كراسي متحركة وأخرى كهربائية وفراشات طبية وأدوات علاجية.

وشكر مدير عام جمعية الوفاء الخيرية تيسير البلتاجي لجنة الاغاثة والطوارئ في اتحاد الأطباء العرب، ولجنة فلسطين الخيرية بالهيئة الاسلامية العالمية في الكويت، على دورهم الكبير ووقوفهم بجانب أبناء الشعب الفلسطيني والتخفيف من معاناتهم.

ويذكر أن مستشفى الوفاء تأسس عام 1996، كتلبية للحاجة المجتمعية الملحة، فيما يعتبر المركز التأهيلي الطبي الأول والوحيد في قطاع غزة، ويقدم المستشفى خدماته لكافة المرضى والمعاقين الذين يعانون من إعاقات حركية أو إدراكية ناتجة عن إصابات العمود الفقري، إصابات الدماغ، الجلطات الدماغية، الشلل بأنواعه، اضطرابات العضلات والأعصاب، حالات الكسور بأنواعها، مشاكل المثانة والتبول اللاإرادي، مضاعفات حالات طريحي الفراش، اضطرابات الدورة الدموية ( نقص التروية ) في الأطراف.