الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

موسى ابو زيد استقبل اعضاءه في وزارة الشباب والرياضةاتحاد السلة يلتقي عموميته الخميس

نشر بتاريخ: 03/11/2008 ( آخر تحديث: 03/11/2008 الساعة: 14:20 )
بيت لحم - معا - من دائرة الاعلام في وزارة الشباب والرياضة: اطلع رئيس واعضاء اتحاد كرة السلة وكيل وزارة الشباب والرياضة، موسى ابو زيد، على موعد انطلاق بطولة الدوري التصنيفي والخطوات التي من شانها انجاح المسابقة.
واوضح رئيس الاتحاد المركزي، خضر ذياب، ان جلسة مع عمومية الاتحاد سيصار الى ترجمتها يوم الخميس المقبل في سرية رام الله الاولى الساعة الثالثة عصرا من اجل اطلاع ممثلي الاندية على كافة التفاصيل والحيثيات والترتيبات المتعلقة باطلاق المسابقة.
واستفسر الوكيل عن الالية التي سينطلق بموجبها الدوري، ورد اعضاء الاتحاد ان هناك عشرين فريقا في الدرجة الممتازة، وسيصار الى اطلاق بطولة من مرحلة عبارة عن نصف دوري، بمعدل 190 مباراة، وروعي سيادة منطق الصعود والهبوط لجميع الدرجات من دون استثناء، وتقليص عدد الفرق، خصوصا في الدرجة الممتازة، وهناك تصور اولى ليصبح عدد فرق الدرجة الممتازة اثني عشر فريقا بما في ذلك الفرق التي ستصعد من الدرجة الاولى.
وطالب اعضاء الاتحاد برصد جوائز مالية لأصحاب المراكز الاربعة الاولى، واكدوا على ان موعد انطلاق الدوري سيكون مطلع الشهر المقبل، شريطة جهوزية الصالات، التابعة لوزارة الشباب والرياضة.
وشدد الوكيل على ضرورة ايلاء الفرق النسوية الاهتمام من خلال تنظيم دوري خاص، مشيرا الى وجود فرق في اتحادي السلة والطائرة وبالامكان التأسيس لمنتخبات قادرة على تمثيل الوطن في الخارج.
وطالب ابو زيد بتعزيز العلاقة بين اتحاد السلة الفلسطيني والاتحاد الدولي من اجل الاستفادة من الدعم بشقيه: المادي والعيني.
واوضح امجد الخضيري ان اتحاد السلة الفلسطيني عضو في اتحاد غرب اسيا وان هناك تعاونا بناءً مع اتحاد السلة الاردني الذي يضع كافة امكانياته وخبراته في متناولنا.
وحضر الاجتماع مدير عام الشؤون الرياضية، ابراهيم الصباح، ومن اتحاد السلة: خضر ذياب وامجد الخضيري، وماجد بنورة ومحمد زيادة.