الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

في اجتماع حاشد احتضنة بلديةالبيرة: الرجوب يؤكد على موعد دوري الاولى والقرعة يوم السبت القادم

نشر بتاريخ: 03/11/2008 ( آخر تحديث: 03/11/2008 الساعة: 18:40 )
بيت لحم - معا - -أكد رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اللواء جبريل الرجوب ظهر اليوم على موعد انطلاق دوري الدرجة الاولى في الخامس عشر من شهر تشرين الثاني الحالي.
وقال رئيس الاتحاد بعد اجتماعه برؤساء اندية الدرجة الاولى في مقر بلدية البيرة ان الدوري سينطلق يوم الاستقلال الفلسطيني وسيحمل اسم المناضلة سميحة خليل تقديرا لعطائها الكبير لابناء الشعب الفلسطيني وسيقام مهرجان افتتاح الدوري على استاد الشهيد فيصل الحسيني بحضور لاعبي الفرق المشاركة وعددها اربعون ناديا بزيها الرسمي .
وستسحب قرعة الدوري يوم السبت القادم الثامن من الشهر الجاري الساعة الحادية عشرة ظهرا وكلف الرجوب دائرة الانشطة بدراسة موضوع التعزيز والاعارة وطالب الاندية بضبط سجلات لاعبيها واستخراج بطاقات الاداريين واللاعبين قبل موعد القرعة كما طالب الاندية تزويد دائرة الاندية بالاتحاد بنبذة عن مسيرتها الرياضية لاعداد كتيب خاص حول اندية الدرجة الاولى .
وأعلن الرجوب في معرض رده على استفسارات ومداخلات رؤساء الاندية عن تعهد الاتحاد بتوفير رعاية اولية بقيمة عشرة الاف دولار لكل فريق بما فيها توفير الزي والاحذية لجميع اللاعبين.
وكان الرجوب قد افتتح الاجتماع الذي حضره رؤساء 39 ناديا بكلمة توجيهية معبرة قال فيها ان الرياضة هي اللغة المشتركة والموحدة لكل قطاعات البشر وعلى رأسهم الشعب الفلسطيني معربا عن سعادته الكبيرة لقرب استئناف دوري الدرجة الاولى مؤكدا انه يأتي في اطار خطة اعلنها الاتحاد مسبقا وسيلتزم بها مشيرا الى ان موعد انطلاق دوري المناطق سيكون في الحادي والعشرين من شهر آذار القادم .
وقال الرجوب ان الرياضة الفلسطينية تجاوزت الحدود المحلية مكتسبة شهرة وسمعة دولية مشيدا بصمود وثبات فرق الدرجة الممتازة التي تعكس اهتماما وطنيا كبيرا بالدوري وتطرق الى ارتفاع المستوى الفني لمباريات الدوري مطالبا اندية الدرجة الاولى الاستعداد بشكل جيد لتنطلق بطولتها بزخم كبير.
وخاطب الرجوب رؤساء الاندية طالبا منهم مراعاة المصلحة الوطنية في طرح تصوراتهم ومقترحاتهم ومؤكدا في نفس السياق ان المرحلة التي نعيشها حاليا هي مرحلة الفرز في مختلف الدرجات وعلى الاندية ان تلبس ثوب التحدي بروح رياضية واخلاق بدلا من لجوء البعض الى تمرير افكار هدامة تسعى لايقاف الدوري موضحا للجميع ان مجلس الاتحاد لا يقبل الاشتراطات من اي جهة كانت وان السلوك والعلاقات يجب ان ترتبط وتشترط بالنظام.
واوضح الرجوب اهداف الدوري المزمع انطلاقة مؤكدا ان هدفه الرئيسي استنهاض الكرة والرياضة اضافة لفرز فرق كل الدرجات مع اتاحة الفرصة مرة اخرى في الموسم القادم للتحدي الرياضي موضحا انه سيضع الاندية على السكة وان المسؤولية تقع على عاتقها لاستكمال مسيرتها واشار ان الاندية اقيمت كجزء من مشروع وطني وعليه فانه لن يصدر بطاقة وفاة لاي ناد لكنه سيسعى في المستقبل لتحويل الاندية الى مجالات اخرى سواء كانت رياضية او اجتماعية او كشفية او ثقافية.
ووعد الرجوب دعم الاندية بلا استثناء وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص والعدالة والنزاهة ودراسة موضوع الحكام وكيفية توزيع الفرق والمجموعات وتقييم الدوري متمنيا علي الجميع التعاون لتحقيق الهدف السامي والنبيل وهو خلق واقع رياضي جديد.
وقال الرجوب ان الاتحاد لا توجد لديه آلية جاهزة للدوري وسيحتفظ بحقه في طرح الآلية المناسبة مشيرا ان لغة الصحف التي لجأت اليها بعض الاندية في الاونة الاخيرة غير صحية ومرفوضة وان مكتبه مفتوح لتلقي ملاحظات وانتقادات الاندية التي يقف على نفس المسافة منها داعيا الجميع لعدم تذكيره بواجبه فهو انتخب من الاندية وسيعمل على تطويرها ودعمها.
وكلف الرجوب اعضاء الاتحاد وبعض الاكاديميين والاعلاميين وممثلين عن اندية الدرجة الاولى بالاجتماع في الساعة الحادية عشرة من قبل ظهر الاربعاء القادم في مقر الاتحاد لتحديد الالية التي سيسير بموجبها الدوري وذلك برئاسة وليد ايوب رئيس دائرة الاندية في الاتحاد.
وكان الرجوب قد استمع لملاحظات الاندية على آليتين مقترحتين الاولى تقضي بتوزيع الفرق على مجموعتين والثانية تنادي بتوزيع الفرق على 4 مجموعات واستمع لايجابيات وسلبيات كل آلية من خلال عدد المباريات والتكلفة المالية وفرص وحظوظ الفرق بالمنافسة كما قدم عدد من رؤساء الاندية بعض المداخلات المهمة فيما يتعلق بالملاعب المعتمدة ونقل اللقاءات تلفزيونيا وموضوع لاعبي التعزيز والاعارة ودعم الفرق.
وحضر الاجتماع امين عام الاتحاد سامي مكاوي ورئيس دائرة الاندية وليد ايوب ونائبه محمد ابو عرام ورئيس دائرة الاعلام ناصر العباسي واعضاء الاتحاد محمود خليفة ومحمد ابو سرور ومحمد ابو حلتم ويوسف لافي وهلال ابو كشك وعدد من الاعلاميين والمهتمين.