الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بتوجيهات من الرئيس: ديوان الرئاسة يعلن عن رزمة مشاريع لدعم قطاع المعلوماتية في قطاع غزة

نشر بتاريخ: 03/11/2008 ( آخر تحديث: 03/11/2008 الساعة: 23:35 )
رام الله- معا- أعلن ديوان الرئاسة واتحاد شركات أنظمة المعلومات (بيتا)، اليوم، عشية إطلاق معرض 'إكسبوتك' الخامس عن عزمه توفير حزمة مشاريع مخصصة لدعم قطاع المعلوماتية في غزة، وذلك عملا بتوجيهات الرئيس محمود عباس.

وأوضح ديوان الرئاسة في بيان صحافي وصل لمعا نسخةمنه أنه تم إبلاغ مستشار رئيس الوزراء لشؤون الصناديق العربية والإسلامية بذلك بغرض العمل على توفير التمويل اللازم من الصناديق العربية.

وتأتي هذه الحزمة تأكيدا على تواصل الوطن الواحد وحرصا من الجميع على النهوض بالاقتصاد الوطني في غزة وإنعاش قطاع المعلوماتية وتجاوز حالة الحصار المفروض على أهلنا هناك. وستخصص هذه الحزمة والتي سيشرف على إدارتها إتحاد شركات أنظمة المعلومات (بيتا) لاستيعاب عدد مهم من الخريجين للعمل في شركات المعلوماتية في غزة والمنضوية تحت راية الإتحاد بحيث تلتزم وجهة التدريب باحتياجات تلك الشركات لتطوير صناعة البرمجيات في الاتجاهات الخاصة بقطاعات مهمة ومنسجمة مع التوصيات الأولية لتلك الشركات والتي حددت في اجتماع عقد بتاريخ 28/10/2008.

وكلف ديوان الرئاسة إتحاد شركات أنظمة المعلومات بإتمام دراسة مسحية وافية للاحياجات المنطقية للشركات قبل الشروع في استقطاب الخريجين.

ووفقا لذات البيان فقد تقرر اليوم الإعلان عن إنشاء اللجنة الوطنية لمتابعة ملف الحديقة التكنولوجية والمزمع إنشاؤها في الضفة الغربية لتضم اللجنة في عضويتها مندوبين عن الرئاسة ومكتب مستشار رئيس مجلس الوزراء لشؤون الصناديق العربية والإسلامية، ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وإتحاد الشركات المذكور سابقا والحاضنة الفلسطينية لتكنولوجيا المعلومات (بكتي).

وستشرع هذه اللجنة والتي استكملت مؤخرا الشروط المرجعية اللازمة باستدراج العروض المطلوبة لإعداد دراسات الجدوى الدقيقة.