الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

في أولى مبارياته في الأردن فوز نادي شباب الحسين على نادي قلقيلية الأهلي ( 4 - 1 )

نشر بتاريخ: 04/11/2008 ( آخر تحديث: 04/11/2008 الساعة: 07:34 )
عمان - معا - من موفد رابطة الصحفيين الرياضيين الفلسطينيين- خالد عرباس -
ضمن التحضيرات لدوري الإستقلال " دوري الدرجة الأولى " والمقرر انطلاقه منتصف هذا الشهر لعب أهلي قلقيلية أولى مبارياته مع نادي شباب الحسين الأردني أحد أندية الدرجة الممتازة على استاد عمان الدولي وبحضور جماهيري متوسط خاصة من أبناء قلقيلية في الأردن استطاع شباب الحسين أن ينهي اللقاء بفوز على نادي أهلي قلقيلية وبأربعة أهداف مقابل هدف ، جاء الشوط الأول متوسط المستوى من كلا الفريقين أما الشوط الثاني فطرأ تحسن كبير على الأداء من كلا الفريقين.
حكم اللقاء للساحة محمد عرفة وساعده محمد أبو ميالة ومساعد ثاني أحمد فيصل.
تفاصيل اللقاء:

الشوط الأول:-

فاجأ فريق شباب الحسين أهلي قلقيلية بهدف مبكر في أول دقيقة عندما استطاع الفريق الأردني تسجيل الهدف عن طريق اللاعب محمود الرياحنة وذلك عندما رفع اللاعب رامي حمدان كرة إلى داخل خط ال 18 إلى المهاجم محمود الرياحنة الذي كسر مصيدة التسلل ليزجها داخل الشباك القلقيلية برأسه والحارس علاء جعيدي لم يرى الكرة إلا وهي داخل شباكه.
بعد الهدف ضغط شباب الحسين مرمى الأهلي عن طريق محمد حمدان ورامي حمدان ونبيل أبو علي ومحمد الزعبي والمحترف العراقي أركان نجيب " نجم اللقاء بدون منازع " وقد مونوا خط الهجوم لمحمود الرياحنة وماهر صرصور الذين ازعجوا مدافعي وحارس النادي الأهلي مهدي بكر وعلي شريف وعلي حسنين ووجدي حمدان ولكن تصدوا لهذه الهجمات بكل براعة . بعد الربع ساعة الأولى بدا الأهلي يدخل في المباراة ويجاري شباب الحسين في عدة فترات من اللقاء عن طريق اللاعب مراد اسماعيل ويحيى بدرة وأحمد مساعد وغسان ذياب الذين مرروا عدة كرات للمهاجمين حمودة فخري وعلي فراج ولكن هجماتهم لم تكن موفقة في نهايتها لصلابة دفاع شباب الحسين .بادل شباب الحسين لاعبي النادي الأهلي هجماتهم وخاصة من الجهة اليسرى والتي كانت تشكل اختراقات اللاعب رامي حمدان بالكرات العرضية خطورة على مرمى الأهلي من خلال المهاجمين الرياحنة وصرصور ودفاعات الأهلي تكفلت بإبعاد خطرها. وفي خضم الهجمات المتبادلة من قبل الفريقين اسطاع شباب الحسين أن يسجل الهعدف الثاني عن طريق اللاعب ماهر صرصور في الدقيقة ( 19 ) بعد التمريرة المتقنة من اللاعب العراقي أركان نجيب على خط ال 18 ويسدد كرة زاحفة نحو مرمى الأهلي لم يحرك الحارس جعيدي لها ساكناً وتدخل الكرة مرة ثانية شباكه.
بعد الهدف تحرك لاعبو الأهلي واعتمدوا في اللعب علمن الجوانب ومن العمق وواجهوا صعوبة في اختراقات دفاع شباب الحسين وكانت تسديدة مراد اسماعيل نحو مرمى الحسين من أفضل لقطات هذا الشوط ولكن كرته مرت بجانب القائم.في الدقيقة ( 36 ) احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لشباب الحسين بعد عرقلة اللاعب ماهر صرصور داخل المنطقة المحرمة يتصدى لها اللاعب محمد الزعبي مضيعاً فرصة تعزيز النتيجة بعد أن ارتطمت الكرة بالقائم الأيسر للنادي الأهلي . ولينتهي هذا الشوط بتقدم شباب الحسين بالنتيجة ( 2 - 0 ) .

الشوط الثاني:

جاء هذا الشوط مغايراً تماما ً للشوط الأول لصالح النادي الأهلي الذي سجل هدفاً في بدايته في الدقيقة ( 54 ) من قبل اللاعب حمودة فخري بعد هجمة منسقة من لاعب خط الوسط يحيى بدرة ومنه إلى أحمد مساعد المندفع من الجهة اليمنى إلى مراد اسماعيل الذي حول الكرة إلى حمودة فخري داخل خط ال 6 والذي زج الكرة على يسار الحارس .
وقام المدرب جمال غالب في بداية هذا الشوط بعدة تبديلات فنزل محمد سمارة في حراسة المرمى بدلاً من علاء جعيدي وصالح نزال بدلاً من غسان ذياب ونادر حسنين بدلاً من علي عمر حسنين وصابر برهم بدلاً من وجدي حمدان وفي المقابل شباب الحسين أجرى عدة تبديلات فدخل المهاجم غانم حمارشة وأمجد الشعيبي ومحمد خير والحارس أكرم السطري وعلاء جابر ورضا جنيدي وايمن عبد الفتاح هذه التبديلات من كلا المدربين جمال غالب ومدرب شباب الحسين العراقي نزار أشرف أدت إلى أداء مختلف تماماً عن الشوط الول فقام لاعبو أهلي قلقيلية بضغط كبير على مرمى شباب الحسين وكانت لهم عدة فرص للتسجيل أو تعديل النتيجة ولكن لم يستغلها المهاجمون بالطريق الصحيح .وبعد هدف التعادل هاجم الأهلي ورمى بكل ثقله في ملعب شباب الحسين الذي تراجع أداءه وضغط لاعبو الأهلي عن طريق يحيى بدرة وأحمد مساعد وحمودة فخري وعلي فراج ومنها كانت هجمة بدأها اللاعب مراد اسماعيل إلى صالح نزال ومنه إلى علي فراج الذي يغمز الكرة للمندفع حمودة فخري وأمام الحارس يطيح بالكرة للخارج مفوتاً على الأهلي فرصة التعديل .وفرصة اخى للأهلي من أحمد مساعد إلى علي فراج ومنه إلى حمودة فخري الذي مرر كرة عرضية تجد اللاعب صالح نزال الوحيد امام المرمى الخالي ويسدد كرة ضعيفة بجانب القائم. وكانت هناك بعض الفرص لشباب الحسين منها اللاعب أركان نجيب الذي استفاد من خطأ دفاع الأهلي مهدي بكر الذي لم يحسن إبعاد الكرة داخل خط ال 18 لتجد قدم نجيب مسدداً كرة قوية وفوق العارضة وفرصة ضائعة .وفرصة أخرى لشباب الحسين من اللاعب البديل محمد خير إلى المندفع محمد حمدان ويسدد الكرة بكل قوة ترتطم بعارضة أهلي قلقيلية . وفي أواخر هذا الشوط وبالنحديد الدقيقة ( 43 ) جاء الهدف الثالث لشباب الحسين عن طريق اللاعب البديل أنس العوضات وذلك من تمريرة اللاعب غانم حمارشة الذي استغل خطأً قاتلاً من لاعب خط وسط الأهلي أحمد مساعد محولا الكرة للعوضات ويسجل الهدف الثالث على يمين الحارس محمد سمارة. وفي الوقت بدل الضائع جاء هدف شباب الحسين الرابع من خلال اللاعب البديل محمد خير الذي استغل خطأً من مدافعي الأهلي ولينفرد بالمرمى مسجلاً هدفاً رائعاً لشباب الحسين . ولينتهي القاء الودي بفوز شباب الحسين وبأربعة أهداف مقابل هدف واحد .

شذرات من المباراة

* حضر اللقاء رئيسا الناديين ابراهيم تيتان وأعضاء إدارة الفريقين وجمهور من أهالي قلقيلية في الأردن.
* المباراة أقيمت على استاد عمان الدولي ويذكر أن الملعب لا يستقبل سوى المباريات الرسمية " الدوري الأردني " الممتاز ومباريات المنتخب الأردني.
* تغيب عن اللقاء من أهلي قلقيلية لاعب منتخبنا الوطني تيسير عامر وعبد السلام السويركي ومجد هندومة وداود جعيدي وايمن جاموس .
* تشكيلة الفريقين: أهلي قلقيلية مثله اللاعبون: علاء جعيدي " ومحمد سمارة " لحراسة المرمى ومهدي بكر وعلي شريف حسنين وعلي عمر حسنين " نادر حسنين " ووجدي حمدان " صابر برهم " ومراد اسماعيل ويحيى بدرة وأحمد مساعد وغسان ذياب " صالح نزال " وعلي فراج وحمودة فخري .
أما تشكيلة شباب الحسين فضمت كلاً من : في حراسة المرمى وسام حزين " أكرم السطري " عبد الرحمن يوسف وهيثم الصوالحة ومحمد حمدان ورامي حمدان وأركان نجيب ونبيل أبو علي ومحمد الزعبي وماهر صرصور ومحمود الرياحنة ومحمد مكاوي وعلاء جابر وأنس العوضات ونضال جنيدي وأمجد الشعيبي وأيمن عبد الفتاح وغانم حمارشة ومحمد خير وأحمد الكتوت .
. رئيس نادي شباب الحسين السيد سامي القصاص قال بأنه أعجب بأداء لاعبي النادي الأهلي وأن لدى بعض اللاعبين من قلقيلية مهارات عالية وتمنى للنادي الأهلي التوفيق في الدوري القادم.
. أقامت إدارة نادي شباب الحسين على شرف بعثة نادي قلقيلية الأهلي وجبة عشاء لكافة اعضاء البعثة في مطعم ديوان ايام زمان .
. قامت إدارة النادي الأهلي وعلى رأسها رئيس النادي إبراهيم تيتان ومسؤول التشريفات السيد قصي عناية وأمين السر خالد عرباس والمشرف الرياضي أسامة أبو خضر والسيد احمد منصور " أبو زيد " وعادل عودة وعماد جعيدي بعدة زيارات لأبناء قلقيلية في الأردن منهم السادة محمد حمدان مدير عام شركة الصقور للسياحة والسفر والسيد بشير نوفل والسيد رياض داود النائب السابق في البرلمان الأردني والسيد يوسف الهندي والسيد سمير عودة حيث قاموا بالتبرع لنادي قلقيلية الأهلي وقدمت إدارة النادي لهم الدروع التقديرية على تبرعهم المشكور .
. يقوم فريق نادي قلقيلية الأهلي لكرة القدم بتدريبات مكثفة صباحية ومسائية على استاد مدينة سحاب الرياضية تحت اشراف المدرب جمال غالب والطبيب المعالج أيمن أبو حنتش. وبمتابعة ميدانية من قبل أعضاء إدارة النادي الأهلي .

الأربعاء أهلي قلقيلية يلتقي نادي الخليج الرياضي في العقبة

من المقرر أن يتابع النادي الأهلي رحلته في الأردن بالتوجه صباح يوم الأربعاء إلى مدينة العقبة جنوب الأردن من أجل لقاء فريق نادي الخليج الرياضي احد أندية الدرجة الأولى في الأردن على ملعب سمو المير حمزة في تمام الساعة السابعة مساءً وسيكون هناك برنامجاً حافلاً للبعثة حيث ستقام المباراة تحت رعاية معالي المهندس حسني أبو غيدا رئيس سلطلة منطقة العقبة الإقتصادية الخاصة ومحافظ العقبة . وستكون ضيافة الفريق من خلال أبناء قلقيلية في مدينة العقبة للسيد جميل إبراهيم عناية وكمال حسن عناية . وأكد السيد قصي عناية عناية أن هناك برنامج معد لزيارة معالم مدينة العقبة.