الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة الإنتخابات المركزية في سلفيت تبدأ بتنفيذ مشروع "التوعية الانتخابية في المدارس2008"

نشر بتاريخ: 04/11/2008 ( آخر تحديث: 04/11/2008 الساعة: 12:44 )
نابلس-معا- بدأت لجنة الإنتخابات المركزية في محافظة سلفيت بتنفيذ مشروع " التوعية الانتخابية في المدارس2008"، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي.

وبينت ان المشروع سيبدأ تنفيذه بتاريخ 3 تشرين ثاني وحتى 18 كانون أول في
(107) مدارس في كافة محافظات الضفة الغربية من بينها ستة مدارس في نابلس، حيث يستهدف طلاب الصف التاسع الأساسي في تلك المدارس، إذ سيتم إجراء محاكاة لعملية الانتخابات على مدار ستة أسابيع، يسبقها شرح نظري من قبل معلمي التربية المدنية حول العملية الانتخابية، وستكون الحصة الأولى بمثابة إعلان عن المشروع ولمحة عامة عن أهدافه.

وأوضح منسق منطقة سلفيت الإنتخابية ماهر محمود انه يتلقى طلبة الصف التاسع الأساسي ست حصص دراسية على مدار ستة أسابيع، بواقع حصة واحدة أسبوعياً، لتطبيق مفهوم الإنتخابات بشكل عملي من خلال إجراء محاكاة انتخابية بكافة مراحلها التسجيل والترشيح والدعاية الانتخابية والاقتراع والفرز، موضحاً أن تلك المراحل سيتم تنظيمها وإدارتها من قبل الطلبة أنفسهم بإشراف معلمي التربية المدنية.

وأشار إلى المشروع يهدف لتطبيق مفاهيم العملية الإنتخابية بشكل عملي، وزرع مفهوم المشاركة الديمقراطية، وتعزيز مفاهيم الوعي الانتخابي لدى جيل الشباب، وخصوصاً بين طلبة الصف التاسع الأساسي.