الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية التربية والتعليم في جنين تنظم مسابقة المجسمات والأشغال التراثية

نشر بتاريخ: 04/11/2008 ( آخر تحديث: 04/11/2008 الساعة: 15:02 )
جنين -معا- نظم قسم النشاطات الطلابية في مديرية التربية والتعليم في جنين مسابقة في تصنيع المجسمات والأشغال التراثية للمرحلتين الثانوية والأساسية وذلك تحت رعاية مديرة مديرية التربية والتعليم في جنين سلام الطاهر.

وأشارت الطاهر أن هذه المسابقة التي أدرجت ضمن المسابقات الطلابية في خطة النشاطات الطلابية للمديرية تهدف إلى تنمية مواهب الطلبة وإبداعاتهم وتنمي لديهم الانتماء للتراث الوطني والهوية الوطنية من خلال تصنيع المجسمات والأشغال التي ترتبط بتاريخ الشعب الفلسطيني وتراثه.

واثنت على أشغال الطلبة التي دلت على مواهبهم وإبداعاتهم شاركة الطلبة والقائمين على المسابقة المعلمين والمعلمات الذين تابعوا عمل الطلبة في مدارسهم بهذا السباق.

وذكر سائد قبها رئيس قسم النشاطات الطلابية في المديرية أن هذه المسابقة واحدة من عدة مسابقات في المجال الفني والتراثي التي تنوي المديرية تنظيمها ضمن خطتها هذا العام، وقد شارك فيها العديد من الطلبة ضمن المرحلتين الثانوية والأساسية قدمت خلالها نماذج تراثية رائعة وكانت نتائج المسابقة على النحو التالي:

في المرحلة الثانوية كان في المركز الأول الطالبة إسراء الشامي من مدرسة بنات جنين الثانوية وفي المركز الثاني الطالبة هبة السعدي من مدرسة بنات جنين الثانوية.

أما في المرحلة الأساسية كان في المركز الأول الطالب عبد الله أبو قذيلة من مدرسة ذكور تعنك الأساسية وفي المركز الثاني الطالبة ثراء عمار من المدرسة الماليزية الأساسية وفي المركز الثالث الطالبة سناء ضراغمه من مدرسة النور للمكفوفين

وأشار قبها أن الذي اشرف على المسابقة التي أجريت في مدرسة بنات الزهراء الأساسية إنصاف عيسى من قسم النشاطات الطلابية في المديرية.