الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزيرة الثقافة تفتتح مهرجان التراث الفلسطيني في جامعة بيرزيت

نشر بتاريخ: 04/11/2008 ( آخر تحديث: 04/11/2008 الساعة: 16:10 )
رام الله -معا- افتتحت وزيرة الثقافة تهاني أبو دقة مهرجان التراث الفلسطيني"العرس الذي لا ينتهي"، والذي تقيمه جامعة بيرزيت ومنتدى شباب فلسطين للتعاون في قاعة كمال ناصر بالجامعة بمناسبة يوم التراث الفلسطيني الذي يصادف في السابع من تشرين الأول من كل عام.

وفي بداية المهرجان رحبت عريفة المهرجان بالوزيرة وبالضيوف في جامعة بيرزيت، مؤكدة حرص الجامعة على إقامة مثل هذه المهرجانات التراثية.

وتحدثت الوزيرة ابو دقة عن اهمية احتفاء الفلسطينين بتراثهم، قائلة ان هذا المهرجان والمعرض الذي تقيمه الجامعة دليلاً على دور الجامعة وطلابها في مختلف مناحي الحياة الفلسطينية، كما ويعزز الانتماء الى هوية الحضارة الفلسطينية.

بعد ذلك عرضت فرقة "جذور التراثية" التابعة لجامعة بيرزيت عرضاً تراثياً، اشتمل على العديد من اللوحات التي تصور الحياة في الريف الفلسطيني.

وأوضح نائب رئيس جامعة بيرزيت للشؤون المجتمعية عسان الخطيب أن هذه اللحظة الاحتفائية وقفة نستذكر فيها تراثنا، مشيراً إلى أن الجامعة تحاول دائما ان تكون رائدة في المحافظة على التراث في جو منفتح مرتكز على التراث العربي الاسلامي.

ومن جانب آخر شكر حكم جاد الله الرئيس التنفيذي لمنتدى شباب فلسطين للتعاون وزارة الثقافة ممثلة بالوزيرة تهاني ابو دقة وجامعة بيرزيت على جهودهما للمحافظة على التراث الفلسطيني، كما شكر الشباب الفلسطيني على دورهم بالمحافظة على الهوية والتراث الفلسطيني.

وبعد ذلك توجه الحضور الى قاعة الانشطة الطلابية بالجامعة، حيث افتتحت الوزيرة أبو دقة معرضاً تراثياً والذي اشتمل على العديد من المنتوجات التراثية والأشغال اليدوية.

ويذكر بأن مهرجان التراث الفلسطيني سيستمر لمدة يومين، وسيشتمل على العديد من العروض الثقافية والفنية.