الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير العدل الجديد في الحكومة المقالة يستقبل وفود مرافق الوزارة

نشر بتاريخ: 04/11/2008 ( آخر تحديث: 04/11/2008 الساعة: 18:19 )
غزة-معا- أكد وزير العدل، في الحكومة المقالة، المستشار محمد الغول بأن تعينه وزيراً للعدل تكليف وليس تشريف، وإنه وجميع موظفي الوزارة نذروا أنفسهم لخدمة أبناء شعبهم للارتقاء بمرافق وزارة العدل وعلى رأسها مجلس العدل الأعلى لترسيخ مبدأ العدالة بين الناس خصوصاً.

جاء ذلك خلال استقباله ووكيل وزارة العدل بالحكومة المقالة، المستشار عمر البرش، وفدا من مجلس العدل الأعلى ممثلاً برئيس مجلس العدل الأعلى المستشار عبد الرؤوف الحلبي، والمستشارين أ . عادل خلفية و أ . محمد الدريوي وعدد من قضاة المحاكم النظامية وذلك لتقديم التهاني بتكليف الوزير بالمنصب الجديد .

وأشار إلى أنه سيقوم بعدة زيارات لتفقد أحوال المرافق التابعة للوزارة والاطمئنان على سير العمل في المرافق التابع للوزارة.

من جانبه أشار رئيس مجلس العدل الأعلى المستشار عبد الرؤوف الحلبي الى أن العلاقة بين مجلس العدل ووزارة العدل هي علاقة تعاون، موضحاً أن وزير العدل المقال له خبرة كبيرة في القضاء وعمل المحاكم حيث يعتبر مرجعاً لكل الباحثين عن الأمور القانونية .

ومن جانب اخر استقبل وزير العدل المقال وفدا من النيابة العامة برئاسة النائب العام المستشار إسماعيل جبر وضم الوفد عدداً من وكلاء النيابة ومعاونيهم

وقال جبر خلال كلمة له "إن المهمة ليست سهلة في ظل الأوضاع الصعبة التي يعيشها شعبنا حيث أننا نريد تكريس ثقافة حديثة من أجل إصلاح مجتمعنا"، مضيفاً أن الأمانة الملقاة على كاهل وزير العدل والشعب الفلسطيني ثقلية".

وطالب النائب العام العاملين في النيابة العامة على زيادة الجهد من اجل حمل هذه الأمانة بشكل جماعي والعمل كأسرة واحدة وبروح الفريق الواحد

وفي سياق متصل استقبل وزير العدل المقال وفدا من ديوان الفتوى والتشريع حيث ضم والوفد الديوان المستشار أ . محمد عابد رئيس ديوان الفتوى والتشريع والأستاذ يعقوب الغندور مدير عام الفتوى والتشريع وعدد من الموظفين بالديوان.