الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال استقباله وفدا من المجلس الأوروبي- عبد الله عبد الله: اسرائيل مستمرة بعدم الالتزام بالشرعية الدولية

نشر بتاريخ: 04/11/2008 ( آخر تحديث: 04/11/2008 الساعة: 18:44 )
رام الله-معا- أكد د. عبد الله عبد الله، عضو المجلس التشريعي على استمرار اسرائيل بعدم الإلتزام بقرارات الشرعية الدولية والأمم المتحدة، والاتفاقيات الموقعة، فالتعنت الإسرائيلي مستمر بكافة أشكاله، من إرتفاع عدد الحواجز بين المدن والقرى الفلسطينية، إلى سياسية الإعتقالات التعسفية بين كافة أطياف الشعب الفلسطيني من نساء وأطفال وشيوخ، إلى عمليات الاغتيال والقتل المتعمد الذي يمارسة جنود الإحتلال الإسرائيلي في كافة المدن والقرى .

جاء ذلك خلال إستقبال بالسيد ارستوتولس بفليدس رئيس اللجنة الفرعية للشرق الأوسط في مجلس الاتحاد الأوروبي والوفد المرافق في مقر المجلس التشريعي في مدينة رام الله، وحضر اللقاء النواب عبد الله عبد الله، قيس عبد الكريم، وفؤاد كوكلي، ونجاة الأسطل، وإبراهيم خريشة أمين عام المجلس.

وقال د. عبد الله :"أن كافة اللقاءات التي تتم مع الوفود الخارجية نعتمد من خلالها على تعزيز العلاقات الدولية وعلى علاقات الشراكة في اللجنة الرباعية والمجلس الأوروبي من أجل الضغط المؤثر حيال قضايا حقوق الإنسان، وتطبيق الشرعية الدولية، وقرارات الأمم المتحدة، للوصول إلى السلام العادل في المنطقة، والسير قدماً من أجل الحل النهائي في قضية الصراع الأسرائيلي الفلسطيني.

وقام ارستوتولس بفليدس رئيس اللجنة الفرعية للشرق الأوسط في مجلس الاتحاد الأوروبي برفقة النائبين وليد عساف ومهيب عواد بزيارة لقرية بلعين للاطلاع على الأثار المدمرة لجدار الفصل.

واجتمع الوفد بأعضاء المجلس المحلي لقرية بلعين ولجنة مقاومة الجدار الذين أطلعوهم على الأوضاع الصعبة جراء الممارسات الاسرائيلية اليومية في القرية والآثار المترتبة على اقتطاع عشرات الدونمات من أراضي القرية والاستيلاء على اراضي المواطنين خلف الجدار والصعوبات التي يواجهها المواطنون من الجدار خاصة في موسم قطف الزيتون وتأثيره على الاقتصاد المحلي.

وعرض أعضاء لجنة الجدار في قرية بلعين تجرية المقاومة الشعبية السلمية التي تقوم بها في قرية بلعين بمشاركة متطوعين أجانب واسرائيليين مؤيدين للسلام. كما عرضوا للوفد الممارسات الاسرائيلية القمعية للمظاهرات السلمية التي تقوم بها لجنة الجدار والمتضامنين الأجانب في مواجهة الجدار.