الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

التجمع الإعلامي: انتخابات نقابة الصحفيين مرحب بها بشرط إشراك المجموع الصحفي وتهيئة الأجواء المناسبة

نشر بتاريخ: 04/11/2008 ( آخر تحديث: 04/11/2008 الساعة: 19:26 )
غزة - معا- رحب التجمع الإعلامي الفلسطيني، بدعوة نقابة الصحفيين لإجراء انتخابات داخل نقابة الصحفيين، بشرط إشراك المجموع الصحفي وتهيئة الأجواء من أجل إجراء انتخابات نزيهة وشفافة .

وأوضح التجمع في بيان صحفي وصل وكالة "معا" نسخة عنه اليوم الثلاثا :"أن إجراء انتخابات داخل نقابة الصحفيين يحتاج لمشاورة من قبل الكتل الصحفية الفاعلة ومجموع الصحفيين والمؤسسات الصحفية التي تقود العمل الصحفي وتدافع عن الصحفيين في كل المحافل في ظل الغياب الواضح لنقابة الصحفيين "، مبينا أنه لا يجوز إجراء انتخابات داخل النقابة دون تفعيل اللجان المختلفة ومعرفة أعضاء الجمعية العمومية.

وأكد التجمع الإعلامي أن تحذير الإتحاد الدولي للصحفيين للنقابة لا يعني بالضرورة أن نجري انتخابات دون تهيئة الأجواء لهذه الانتخابات كي تقود على مجلس نقابة قوي وفاعل .

وأكد التجمع الإعلامي أن المطلوب نقابة قوية وفاعلة بعيدة عن التجاذبات والحساسيات الموجودة بين الصحفيين لذلك فإن المطلوب التحضير المناسب للانتخابات سيقودنا إلى مجلس نقابة قوي وفاعل .

من ناحية أخرى طالب التجمع الإعلامي الهيئات الحقوقية الفلسطينية أن تعمل بشكل مهني فيما يتعلق بالحريات الصحفية وأن لا تنحاز لجهة ضد أخرى، مؤكدا أن غياب نقابة الصحفيين ودورها الفاعل هو الذي جعل من المؤسسات الحقوقية أن تتولى قضايا الصحفيين بدلا من ان تنشغل بقضايا أخرى .