الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مشعل: حماس ترفض أية مشاريع تستهدف إسقاط حق العودة للاجئين الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 04/11/2008 ( آخر تحديث: 04/11/2008 الساعة: 19:52 )
بيت لحم- معا- أكد خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس على رفض الحركة لأي مشاريع تستهدف إسقاط حق العودة للاجئين الفلسطينيين، وتوطينهم في لبنان أو غيره.

وجاء ذلك خلال زيارة مشعل للعاصمة اللبنانية بيروت، حيث التقى برئيس الجمهورية ميشال سليمان ورئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس مجلس الوزراء فؤاد السنيورة والأمين العالم للجماعة الإسلامية الشيخ فيصل مولوي ورئيس كتلة تيار"المستقبل" النيابية الشيخ سعد الحريري والأمين العام لحزب الله حسن نصر الله بالإضافة إلى وجوه ورموز المخيمات الفلسطينية وقادة الفصائل الفلسطينينة في لبنان.

ودعا في بيان وصل"معا" إلى إطلاق حوار لبناني - فلسطيني يعمل على حل كل القضايا والإشكالات التي تهم اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، وفي مقدمتها الحقوق المدنية المتمثلة في حق العمل والتملّك والتعليم والرعاية الصحية، إضافة إلى معالجة القضايا الأمنية بما في ذلك السلاح الفلسطيني، مؤكداً على ضرورة الإسراع في إعادة إعمار مخيم (نهر البارد).

كما أكد على أنّ سياسة حركة حماس تقضي بعدم التدخل في الشؤون الداخلية اللبنانية، وتقف على مسافة واحدة من جميع الفرقاء، وهي حريصة على وحدة لبنان وأمنه ، مشيراً إلى تبني حماس لمشروعين تنمويين في مجالي الكهرباء والماء خدمة لأهالي مخيم "نهر البارد".