الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لقاءات خارجية لعميد كلية الطب بالجامعة الإسلامية

نشر بتاريخ: 05/11/2008 ( آخر تحديث: 05/11/2008 الساعة: 12:00 )
غزة -معا- مثلَّ الدكتور مفيد المخللاتي عميد كلية الطب بالجامعة الإسلامية- قطاع غزة في اللجنة التي أوكل إليها اختيار الأطباء الفلسطينيين الحاصلين على منحة الدراسات الطبية التخصصية العليا بدولة قطر، والتي جاءت في إطار مكرمة أميرية بالتنسيق بين الهلال الأحمر القطري ومؤسسة حمد الطبية وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، وخلال تواجده في العاصمة القطرية "الدوحة" شارك الدكتور المخللاتي في وقائع الإعلان الرسمي عن قبول عشرين طبيباً من أبناء فلسطين في الدفعتين الثالثة والرابعة في المنحة.

وقد اشتملت زيارة الدكتور المخللاتي إلى الدوحة على عدة فعاليات، فقد نقل الدكتور المخللاتي ترحيب الهلال الأحمر القطري بدعم مشروع التعليم الطبي المستمر في كلية الطب بالجامعة الإسلامية بالتعاون مع عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر.

كما زار مؤسسة حمد الطبية التي تضم خمسة مستشفيات تعليمية تم تطويرها طبياً وإدارياً وتعليماُ لتصبح من أفضل المراكز التعليمية في الشرق الأوسط، وذكر الدكتور المخللاتي أن المؤسسة تقوم إلى جانب العلاج بتدريب الأطباء حسب نظام المجلس الطبي العربي للحصول على شهادة التخصص العليا في مختلف التخصصات الطبية.

وأوضح المخللاتي أنه تم الاتفاق مع المؤسسة على قبول تدريب عدد من المبتعثين من فلسطين في مختلف التخصصات الطبية والإدارية لدورات قصيرة في جراحة الأوعية الدموية، وإدارة المستشفيات، والتعليم والتدريب الطبي.

وفي سياق متصل التقى الدكتور المخللاتي عميد كلية الطب بجامعة كورنيل الأمريكية- فرع قطر وناقش معه سبل التعاون المشترك فيما يخص تطوير المنهاج الدراسي، وتبادل زيارة أعضاء هيئة التدريس.

وفي إطار تعزيز التعاون المشترك زار المخللاتي مؤسسة العون الطبي الدولي لفلسطين بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية ومكتبها الإقليمي في القاهرة بجمهورية مصر العربية.

وشارك الدكتور المخللاتي في المؤتمر الدوري لجمعية الجراحين المصرية التي تعد أكبر تجمع علمي للجراحين المصريين وتربطها علاقة وثيقة مع جمعية الجراحين الفلسطينيين الذي يعد الدكتور المخللاتي أحد أعضائها المؤسسين