السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهيئة الاستشارية في محافظة جنين تفتتح دورة حول حل المشكلات والصراع

نشر بتاريخ: 05/11/2008 ( آخر تحديث: 05/11/2008 الساعة: 15:01 )
جنين -معا- افتتحت الهيئة الاستشارية لتطوير المؤسسات غير الحكومية دورة تدريبية حول حل المشكلات وحل الصراع وذلك في قاعة تلفزيون فرح.

وتأتي هذه الدورة ضمن مشروع تقوية الأحزاب السياسية في محافظة جنين بدعم وتمويل من المعهد الديمقراطي الوطني للشؤون الدولية (NDI) .

وذكرت فرحة أبو الهيجاء نائب رئيس الهيئة الاستشارية والتي قامت بافتتاح الدورة أن الهدف من عقد هذه الدورة تعزيز دور ومشاركة المراة في الأحزاب السياسية.

وأكدت أن الظروف السياسية والاجتماعية الداخلية سواء كان داخل الأحزاب والتنظيمات أو مؤسسات المجتمع المدني بحاجة لمزيد من العمل الجاد من اجل إنهاء الصراعات القائمة وان دور المرأة في هذه المرحلة مهم وضروري وله تأثيره في كثير من المواقع والمواقف لإنهاء وحل الصراع وبناء تنظيمات ترتقي إلى واقع اجتماعي وسياسي مميز

وأدار اللقاء عمر منصور من الإغاثة الطبية الفلسطينية حيث اشتملت الدورة على مواد نظرية وعملية وتضمنت مواضيع حول إشكال النزاع وأنواعه بمفاهيم النزاع والعنف وتحليل عناصر القوة والضعف داخل الأحزاب.

وقد استهدفت الدورة مجموعة من النساء ممثلات عن التنظيمات والأحزاب السياسية في محافظة جنين واللواتي تم استهدافهن في عدة دورات ضمن مشروع تقوية الأحزاب السياسية في محافظة جنين.