الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس نقابات نابلس يناقش الاوضاع العمالية وقضايا الحركة النقابية

نشر بتاريخ: 05/11/2008 ( آخر تحديث: 05/11/2008 الساعة: 15:42 )
نابلس -معا- اجتمع مجلس نقابات محافظة نابلس والذي يضم جميع النقابات في المحافظة والمنضوية تحت لواء الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين.

وناقش المجتمعون اهم القضايا التي تمر بها الحركة النقابية المحلية ومن اهمها موضوع البطالة وزيادة الفقر ومنع العمال الفلسطينيين من التوجه للعمل في اسرائيل، كما ناقشوا موضوع التأمين الصحي الذي كان ممنوحا للعمال العاطلين عن العمل باسم تامين الاقصى، والذي قررت وزارة الصحة الفلسطينية ايقاف العمل به من قبل النقابات وتحويله الى وزارة العمل.

وقد استعرض ناصر يونس سكرتير المجلس بالمحافظة اوضاع النقابات وضرورة وضع خطة فعاليات وانشطة لتنشيط العمل النقابي والنقابات كذلك، كما استعرض لاعضاء المجلس الاتفاق على تفعيل الاتفاقية الموقعة من الهستدروت في عام 1995 والتي تم الاتفاق على تفعيلها في الاونة الاخيرة والتي تنص على تحصيل جزء من رسوم الانتساب التي يدفعها العمال.

كما اقر المجتمعون على منح جميع العمال الذين يعملون داخل الخط الاخضر هوية نقابية واحتساب رسومها من الرسوم التي يحصلها الاتحاد من المستوردون وذلك على صعيد نقابات محافظة نابلس.

واستنكر المجتمعون الاجراءات الاسرائيلية التي يتعرض لها الفلسطينيون، وخصوصا العمال على الحواجز الاسرائيلية،مطالبين الاتحادات الدولية التدخل واستنكار هذه الممارسات التي تمارسها اسرائيل ضد العمال.

وناشدوا المتحاورين في القاهرة بضرورة ان لا يخرجوا من هذا الحوار الا متفقون، وان يغلبوا المصلحة العامة ومصلحة الشعب الفلسطيني على المصالح الخاصة والضيقة.