الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عكرمة صبري يحذر من تداول كتاب أمريكي مناهض للدين الإسلامي

نشر بتاريخ: 05/11/2008 ( آخر تحديث: 05/11/2008 الساعة: 20:12 )
القدس - معا - حذر سماحة الشيخ عكرمة سعيد صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا وخطيب المسجد الأقصى المبارك من تداول أو اقتناء كتاب " أيقونة الشر " للكاتبين الأمريكيين ديفيد دالين وجون روثمان ، الذي صدر مؤخراً عن دار النشر " راندوم هاوس" في الولايات المتحدة الامريكية.

وأوضح الشيخ عكرمة أن هذا الكتاب يتناول بإسهاب جرائم النازية الألمانية ويربطها مع الدين الإسلامي من خلال المقارنة السلبية والتشبيه الذميم.

وطالب الدكتور صبري الأقطار العربية والإسلامية التحرك العاجل لحظر نشر وتسويق الكتاب المذكور ومصادرة جميع نسخه من كافة أرجاء مدن العالم، وذلك انطلاقاً من المسؤولية الكبيرة للحفاظ على مبادئ الدين الإسلامي الحنيف القائمة على التسامح والمحبة والوسطية.

وأشار الدكتور عكرمة إلى أن العام الحالي شهد للأسف تواصلاً في التصريحات المناهضة للإسلام والتحريض ضد المسلمين والإساءة إلى شخص الرسول سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام عن طريق عدد من النواب البرلمانيين والأدباء والباحثين والرسامين المتطرفين في بعض الدول الغربية تحت مظلة حرية التعبير والرأي .
وكرر الشيخ صبري دعوته السابقة إلى هيئة الأمم المتحدة بإقرار قانون يحرم فيه التطاول على الأديان ويمنع التشهير والقدح بالمعتقدات المذهبية والخروج بوثيقة دولية تكفل الاحترام لأصحاب الديانات.