الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة النجاح تشارك في الاجتماع السادس لجمعية عمداء كليات العلوم في السودان

نشر بتاريخ: 06/11/2008 ( آخر تحديث: 06/11/2008 الساعة: 11:21 )
نابلس-سلفيت-معا- شاركت جامعة النجاح الوطنية في نابلس في الاجتماع السادس لجمعية عمداء كليات العلوم في الجامعات الأعضاء في اتحاد الجامعات العربية والذي عقد في الفترة من 29/10 الى 3/11 الجاري في جامعة النيلين بالخرطوم في السودان ومثّل الجامعة الدكتور سليمان خليل عميد كلية العلوم.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة الفعاليات والنشاطات وتعزيز عرى التعاون بين كليات العلوم الأعضاء في اتحاد الجامعات، وإقامة المؤتمرات وتبادل أعضاء الهيئات التدريسية والطلبة، وتعزيز النشر في المجلة الدورية التالية للجمعية والمعترف بها دوليا، وأقرت الهيئة التنفيذية قبول عدد من الكليات من الجامعات العربية.

وفي نهاية الاجتماع جرى انتخاب الهيئة التنفيذية وتم انتخاب كلية العلوم في جامعة النجاح عضوا في هذه اللجنة إضافة إلى الأردن والسودان وسوريا والعراق والبحرين والمملكة السعودية وجمهورية مصر العربية للدورة الجديدة ولمدة سنتان.

وعلى هامش الاجتماع السادس شاركت الجامعة في ورشة عمل الملتقى الأول لضمان الجودة والتقويم وتحسين جودة التعليم في كليات العلوم ووضع المعايير لضمان الجودة في كليات العلوم، وتم عرض عدد من الأوراق العلمية، وبعد مناقشتها أوصى المشاركون بوضع دليل لمعايير ضمان الجودة في كليات العلوم العربية.

وكانت الجامعة قد شاركت ممثلة بالدكتور خليل في المؤتمر الدولي الأول للعلوم والثقافة في البعد النانوتكنولوجي، وتم عرض ومناقشة عدد من الأوراق العلمية من الباحثين من السودان وماليزيا والسودان والأردن.

وقد أوصى المشاركون بتعزيز العمل والتعاون بين كليات العلوم العربية في هذا المجال وتعزيز الاستثمار في هذا القطاع وتعزيز الشراكات والاتفاقات بين كليات العلوم وإجراء الدراسات والأبحاث في تطبيقات النانوتكنولوجي واستغلال الموارد المائية والطاقة المتجددة والبيئة.