الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفينة "الكرامة" تنطلق الجمعة من قبرص

نشر بتاريخ: 06/11/2008 ( آخر تحديث: 06/11/2008 الساعة: 13:25 )
غزة - معا - أكد جمال الخضري النائب في المجلس التشريعي ورئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار ظهر اليوم الخميس أن سفينة كسر الحصار الثالثة "سفينة الكرامة" سوف تنطلق يوم غد الجمعة من قبرص وتصل السبت الى شواطئ مدينة غزة.

واوضح الخضري في مؤتمر صحفي عقد في مدينة غزة أن هذه الرحلة الثالثة تأتي عبر البحر لكسر الحصار عن قطاع غزة وعلى متنها 13 برلمانيا أوروبيا من عدة دول أوروبية وتحمل معها أدوية.

وقال الخضري :" أن الحصار يهتز وإسرائيل تواجه ذلك بمزيد من الخروقات والتصعيد المدني والعسكري وتواصل إغلاق معابر القطاع التجارية وتتراجع عن دخول الاسمنت الي القطاع بشكل كامل، وهذه محاولة إسرائيلية لكسر صمود وإرادة الشعب الفلسطيني".

ووجه الخضري رسالة الي المتحاورين في القاهرة الا يعودوا إلا متصالحين وموحدين لان الشعب الفلسطيني يريد الوحدة ويريد إنهاء الانقسام المدمر.

وأوضح الخضري أن على الرئيس الأمريكي الجديد باراك أوباما أن يعمل على إنهاء الحصار المفروض على قطاع غزة وإنهاء الاحتلال.

واوضح رمزي قيسية من حركة غزة الحرة أن من ضمن الوفد القادم نظير احمد من المجلس العموم البريطاني.

أما ممثلة غزة الحرة كويفابترلي فقد قدمت التعازي الى أهالي ضحايا العدوان الاسرائيلي الذين سقطوا أمس معتبرة إياه استفزاز حقيقي للتهدئة.

وقالت بترلي أن الهدف من هذه السفن التي تأتي الى غزة أن تطلع الوفود على الأزمة الإنسانية في قطاع غزة، وكسر الحصار والعزلة عن الحكومة المقالة بغزة، وان نرسل رسالة للمجتمع الدولي وللمصريين لإنهاء الحصار، كما وجهت رسالة الى النشطاء المصريين أن يدعموا كسر الحصار.