الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشعبية في بيت لاهيا تنهي حملة تطوع لجني ثمار الزيتون استمرت أسبوعين

نشر بتاريخ: 06/11/2008 ( آخر تحديث: 06/11/2008 الساعة: 14:25 )
غزة- معا- اختتمت الجبهة الشعبية بمدينة بيت لاهيا أمس الأربعاء حملة التطوع التي بدأتها الأسبوع الماضي والتي قامت خلالها بمساعدة المواطنين بجني ثمار الزيتون بالمناطق الحدودية، بمشاركة العشرات من قيادات وكوادر وأعضاء الجبهة في المنطقة.

وأكد القائمون على الحملة أنها استهدفت فئة اسر الشهداء والأسرى والمزارعين الذين يملكون أراضي حدودية ولا يستطيعون الوصول إليها بسبب ممارسات الاحتلال.

وقال القيادي في الجبهة الشعبية بالمنطقة محمود سلمان ان هذا العمل التطوعي جاء للتضامن مع المواطنين الذين يتعرضون دوما للملاحقات والمضايقات بهدف إخلاء أراضيهم.

من جانبه أكد مسؤول اللجنة الاجتماعية بالمنطقة عزام بنات أن هذا العمل يأتي للتضامن مع أهل الضفة الغربية الذين يتعرضون للقتل والتهجير من قبل قطعان المستوطنين وتحت حماية جيش الاحتلال لمنعهم من الوصول إلى أراضيهم وجني ثمار الزيتون.

وعبر ّ عن دعمه الكامل للحوار الوطني الذي سيعقد في القاهرة في التاسع من هذا الشهر، مطالباً المتحاورين بوضع المصلحة الوطنية العليا لشعبنا أساساً للحوار.

وقدّم محمد عليان ممثل أسر الشهداء والأسرى في بيت لاهيا الشكر للجبهة الشعبية على هذه الحملة، مطالباً الفصائل الفلسطينية كافة بالتوحد وإعلاء راية الوطن كرسالة إلى كل من يراهن على استمرار حالة الانقسام الداخلي.

والجدير ذكره إن الجبهة الشعبية بمدينة بيت لاهيا تنظم كل عام سلسلة من الفعاليات التطوعية لجني ثمار الزيتون والنشاطات الأخرى التي تجد الترحيب من المواطنين فيها.