الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد الأطباء العرب في فلسطين يختتم العديد من المشاريع الاغاثية في القطاع

نشر بتاريخ: 06/11/2008 ( آخر تحديث: 06/11/2008 الساعة: 14:47 )
غزة- معا- اختتم مكتب اتحاد الأطباء العرب- لجنة الإغاثة والطوارئ في فلسطين-، العديد من المشاريع الاغاثية التي نفذها الاتحاد في قطاع غزة.

وأوضح الاتحاد أنه تم اختتام مشروع "تشغيل أطباء وصيادلة عاطلين عن العمل"، ومشروع "صندوق المريض الفقير"، ومشروع "بسمة العيد" ومشروع "الحقيبة المدرسية".

وقال محمد المجدلاوي المدير التنفيذي للمكتب بأن مشروع تشغيل "أطباء وصيادلة عاطلين عن العمل" جاء بتمويل من لجنة فلسطين الخيرية في الكويت، واستفاد منه 20 من الأطباء والصيادلة، تم توزيعهم على العيادات والمشافي الأهلية المنتشرة في محافظات غزة الخمس.

وأضاف إن مشروع "صندوق المريض الفقير" الذي تم تنفيذه من خلال جمعيتي الخدمة العامة والوفاء في غزة إضافة لمكتب الاتحاد، استفاد منه عشرات المرضى المعوزين وفقا لاحتياجاتهم الصحية سواء مساهمة في تكاليف عمليات جراحية، أو توفير أطراف صناعية".

كما أن مشروعي "بسمة العيد" و "الحقيبة المدرسية" اللذان نفذا من خلال الجمعيات الخيرية في غزة بتمويل من المكتب الرئيس للإتحاد في مصر، هي من المشاريع الموسمية التي تحرص لجنة الإغاثة والطوارئ في الاتحاد بدعمها سنويا .

وشكر المجدلاوي كل من ساهم في إنجاح المشاريع الاغاثية ودعم صمود الشعب الفلسطيني والتخفيف من معاناته جراء سياسية الحصار المفروض عليه منذ فترة طويلة، مشيداً بدور المؤسسات الخيرية في الداخل والخارج التي كان لها الدور الرائد في دعم البرامج الخيرية في فلسطين.

ودعا العالم الإسلامي والعربي، إلى وقفة جادة لمساندة ابناء الشعب الفلسطيني بكل ما يملكون من وسائل وإمكانيات وبكافة السبل المتاحة، لإنقاذ آلاف الأسر من حالة الفقر المدقع التي يعيشونها.