الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مراكز التنمية الشبابية تطلق مبادرة "زيتونيات" لمساعدة الفلاحين

نشر بتاريخ: 06/11/2008 ( آخر تحديث: 06/11/2008 الساعة: 15:01 )
رام الله- معا- نظمت مراكز مصادر التنمية الشبابية وبتنفيذ من مركز تطوير التعليم
(EDC)، مبادرة شبابية "زيتونيات" أو " الزيت عمارة البيت" تهدف الى مساعدة الفلاحين في موسم قطف الزيتون في عدد من قرى محافظة القدس وجنين وقلقيلية.

وكانت مبادرة زيتونيات أو "الزيت عمارة البيت" قد إنطلقت بداية من قرية بيت عنان التابعة لمحافظة القدس ومن ثم واصلت فعالياتها في كل من قرية حجة، فلامية، وصير قضاء قلقيلية، وقرى عانين، وقباطية، والطيبة في محافظة جنين.

واشارت نائبة مدير العمل التطوعي في وزارة الشباب والرياضة هيام عفانة إلى أن المبادرة خطوة أولى في سبيل متابعة تنفيذ مبادرات شبابية أخرى تفيد المجتمع والأفراد على السواء.

وقالت سوسن الطيبي 21 عاما من قرية عزبة الطبيب التابعة لمحافظة قلقيلية:" ان العمل يعزز ويقوي الناحية المهنية، ويدعم بشكل كبير ما ندرسه ونتلقاه بشكل نظري، فأنا أدرس الخدمة الإجتماعية في جامعة القدس وكانت هذه التجربة فرصة جيدة لي تصب في مصلحة الخبرة العملية ".

واوضحت مراكز التنمية أن هذه الحملة تهدف إلى زيادة وعي الشباب بقيمة العمل التطوعي، والعمل على تنمية روح العمل الجماعي لديهم بما يتوافق مع أهداف مراكز المصادر الشبابية المتمثله ببناء قدرات الشباب ومساعدتهم بلعب أدوار قيادية في مجتمعاتهم من خلال توفير الإمكانات المادية والمعنوية.