الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة التربية في الحكومة المقالة تعقد ورشة عمل حول تفعيل واعتماد التواصل الالكتروني

نشر بتاريخ: 06/11/2008 ( آخر تحديث: 06/11/2008 الساعة: 15:08 )
غزة- معا- عقدت وزارة التربية والتعليم العالي الإدارة العامة للتقنيات التربوية في الحكومة المقالة ورشة عمل حول "تفعيل واعتماد التواصل الالكتروني" في مؤسسات التربية.

وحضر الورشة د. زياد ثابت وكيل الوزارة المساعد لشؤون المديريات وعدد من المدراء العاملون ونوابهم وموظفي الوزارة من الإدارات التربوية المختلفة .

وتأتي هذه الورشة للعمل بنظام التبادل والتواصل الالكتروني بين موظفي وزارة التربية والتعليم العالي، ومديرياتها المختلفة ومدارسها التابعة لها من خلال بوابة البريد الالكتروني الداخلي للوزارة مما يوفر الوقت والجهد والمال.

وتحدث مازن الخطيب مدير دائرة الحاسوب بالوزارة المقالة عن أهمية هذا المشروع في إرسال واستقبال البيانات والمعلومات والتعميمات الصادرة من الوزارة والمديريات والمدارس بشكل الكتروني سهل التعامل .

واوضح ان تلك المشاريع تضيف صبغة حديثة للعمل الإلكتروني في الوزارة وخاصة في عصر استخدام الكمبيوتر والانترنت والتقنيات المرئية وفي ظل التطور التكنولوجي الهائل الذي يعيشه العالم"، مشيراً إلى أنه تم إنجاز المشروع وفق الإمكانيات المتوفرة للوزارة وبجهود خالصة من العاملين بالإدارة العامة للتقنيات التربوية وبالتعاون مع الحاسوب الحكومي.

كما قدم إبراهيم تكونة مهندس الحاسوب بالوزارة المقالة شرح مفصل لعمل المشروع وكيفية استخدامه وإرسال واستقبال البيانات والمعلومات على البرنامج الخاص بالمشروع .

يشار أن الوزارة تعكف حالياً على تخطيط المشاريع الالكترونية المختلفة بربط الوزارة بمنظومة الالكترونية شاملة تشمل جميع مؤسسات السلطة الوطنية الفلسطينية في محافظات غزة.