الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حزب الشعب يدعو لتشكيل لجنة عربية للبت في التحفظات أثناء الحوار

نشر بتاريخ: 06/11/2008 ( آخر تحديث: 06/11/2008 الساعة: 15:57 )
بيت لحم -معا- دعا حزب الشعب الفلسطيني لتشكيل لجنة تحكيم عربية للنظر في تحفظات الفصائل وأية تحفظات تقدمها الفصائل خلال عمل اللجان في الحوار الوطني الشامل.

جاء ذلك في الوقت الذي أعلن فيه الحزب عن تشكيل وفده للحوار الوطني في القاهرة يوم العاشر من نوفمبر الجاري.

وقال الحزب في بيان وصل "معا" أن وفدًا قياديًا برئاسة الأمين العام النائب بسام الصالحي وأعضاء المكتب السياسي للحزب عاصم عبدالهادي وطلعت الصفدي ووليد العوض ونافذ غنيم وتيسير محيسن سيتوجه للعاصمة المصرية خلال اليومين القادمين.

وقال وليد العوض عضو المكتب السياسي للحزب وعضو الوفد أن الحزب قدم في وقت سابق ملاحظاته للأشقاء في القيادة المصرية على مسودة الاتفاق الذي اعتبره الحزب أساسًا صالحًا لبدء الحوار الوطني الشامل، وقدم أيضًا رؤيته لتشكيل اللجان وطبيعتها ومهامها كما اقترح آليات عملها بما يضمن تحقيق غايتها خلال السقف الزمني المحدد لها.

وأكد أن الحزب ذاهب للحوار الوطني الفلسطيني الشامل بروح عالية من المسؤولية الوطنية ومتسلحًا بإرادة الجماهير الواسعة التي ترفض استمرار الانقسام وتطالب باستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية.

ونوه العوض إلى أن الحزب دعا في مقترحاته للقيادة المصرية إلى ضرورة اعتماد لجنة عربية للتحكيم تكون مهمتها النظر في التحقيقات التي يبديها أي طرف من أطراف الحوار بما في ذلك التحفظات التي يمكن أن تبرز خلال عمل اللجان وقد اقترح الحزب أن تقوم اللجنة العربية المنبثقة عن جامعة الدول العربية بهذا الدور وذلك تجنبًا لأية عراقيل قد تهدد بإعاقة الحوار والحؤول دون الوصول إلى نتائجه المرجوة.